Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

وفود الفصائل الفلسطينية تصل موسكو اليوم


وفود الفصائل الفلسطينية تصل موسكو اليوم

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله: من المقرر أن تصل وفود فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في مؤتمر تنظمة الخارجية الروسية، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وملف المصالحة الوطنية.

وسيطلق المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين بدءًا من غد الاثنين، حوار لاستطلاع الرؤى الاستراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر خاصةً على الصعيد الداخلي.

وقال مسؤول الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب إن “وفد حركته المشارك في حوارات روسيا سيغادر إلى العاصمة موسكو اليوم الأحد”.

وأوضح الجاغوب أن الوفد مكون من عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية للحركة.

فيما يمثل حركة حماس في المؤتمر عضو مكتبها السياسي: “موسى أبو مرزوق وحسام بدران”.

وقال ” نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم نائب “أبو ليلى، إن وفد الجبهة إلى موسكو مكون من نائب الأمين العام فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي، معتصم حمادة”.

كما ستشارك بعض التنظيمات الفلسطينية بوفود يرأسها الأمناء العامون، وحسب الترتيبات الروسية، ستلتقي الوفود المشاركة في ختام اجتماعاتها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وينظم المؤتمر معهد الدراسات الشرقية التابع لوزارة الخارجية الروسية، يهدف بالأساس من خلال تلك الجولات الحوارية إلى معرفة مواقف وخطط كل فصيل لواقع القضية برمتها وليس فقط المصالحة، ومحاولة إنجاز ورقة مقاربة للمواقف في محاولة لأن تكون نقطة انطلاق نحو حوار فلسطيني شامل تتفق الفصائل على مكانه.