الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

يأس إسرائيلي مع اقتراب التوصل لاتفاق نووي مع إيران

يأس إسرائيلي مع اقتراب التوصل لاتفاق نووي مع إيران
يأس إسرائيلي مع اقتراب التوصل لاتفاق نووي مع إيران

أكد المراسل العسكري لموقع “مكور ريشون” نوعم أمير، اليوم الأحد، أن حالة من الإحباط واليأس الكبير تسود أوساط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في ظل الحديث عن اقتراب التوصل لاتفاق نووي بين إيران والدول العظمى والكشف عن بعض التفاصيل التي تؤكد تمكن إيران من تحقيق إنجازات أمام التنازلات الأمريكية، والتي ستستعرض قوتها بعد الاتفاق.

ونقل عن مسؤول أمني إسرائيلي مطلع على مجريات المفاوضات بين الاحتلال الولايات المتحدة قوله، إنه “بات من الواضح بأن إسرائيل لم تنجح في التأثير على تغيير صيغة الاتفاق وهو ما سبب حالة من الإحباط واليأس بعد أن فشلنا في إقناع الامريكان لتعديل صيغة الاتفاق رغم المعلومات التي قدمناها على مدار السنوات الماضية؛ إلا أنهم اختاروا المضي لإنهاء هذا الملف دون أن يستمعوا لنا وتركوا لوحدنا في المعركة أمام إيران”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن “ما يزيد من حالة الإحباط هو عدم تمكن إسرائيل من وقف تمدد إيران في المنطقة بشكل كامل خصوصا فيما يتعلق بالمنطقة الشمالية أو إحباط محاولاتها تطوير منظومتها الصاروخية التي لا تقل خطرا عن الخطر النووي”.

وتابع: “الوضع الحالي يفرض على إسرائيل العودة لمواصلة نشاطاتها الاستخباراتية أمام إيران وحلفائها في المنطقة واعداد خطة للهجوم على منشآت إيران النووية في حال تطلب الأمر مع اقترابها من الحصول على قنبلة نووية”.

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن