Tuesday, November 19, 2019
اخر المستجدات

يديعوت: الإمارات ستفتح باب السياحة للإسرائيليين في عام 2020


| طباعة | خ+ | خ-

كشف مراسل صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، يانيف خليلي، عن اتصالات متقدمة مع دولة الإمارات، للسماح للإسرائيليين بزيارة دبي بمناسبة مهرجان “إكسبو” 2020.

كما كشف المراسل الإسرائيلي، أن إسرائيليين يشاركون في التخطيط لمدينة المستقبل في السعودية، زاعمًا تأكيد مصادر سعودية لهذا الخبر.

ومن جهة أخرى، أشارت يديعوت إلى مشاركة رجال أعمال ومبادرين إسرائيليين في مجال التكنولوجيا والسايبر في تخطيط وبناء البنية التحتية للمدينة السعودية الجديدة “نيوم”.

وأضاف المراسل، أن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب وفي رده على سؤال لصحيفة يديعوت احرنوت العبرية أجاب: “لا أستطيع الإجابة على هذا الأمر”.

وفي نفس السياق، كشف الكاتب ايتمار ايخنر في يديعوت أحرنوت، أن الحكومة الإسرائيلية تتعامل مع المشاركة في مهرجان “إكسبو” بأهمية وجدية كبيرة، مشيرا إلى تخصص 72 مليون شيكل لهذا الأمر.

يشار إلى أن المهرجان يستمر 184 يومًا من 20-10-2020 وحتى 10-4-2021.

وأضاف الكاتب ايخنر أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بالتعاون مع وزارة الخارجية سيتابع الإشراف على هذه المشاركة.

يشار إلى أن معرض إكسبو العالمي يعرض مرة كل 5 سنوات لمدة 6 شهور، ويستقطب ملايين الزوار، ويتنقل بين المدن والدول منذ أواسط القرن التاسع عشر، حيث تعرض فيه كل دولة إنجازاتها التكنولوجية والعلمية والزراعية والثقافية. ويشارك فيه نخبة من المهندسين المعماريين والمصممين لتصميم الأجنحة في المعرض، حيث تحاول كل دولة أن تبرز بهندستها المعمارية.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض في تشرين الأول/ أكتوبر القريب في دبي، ويضم جناحا إسرائيليا، تعرض فيه إسرائيل آخر ابتكاراتها في عدة مجالات.