Sunday, December 15, 2019
اخر المستجدات

يوآف غالانت: على الجيش الاستعداد لمعركة كبيرة مع “قطاع غزة” هذا الصيف


| طباعة | خ+ | خ-

بعد كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نفق للمقاومة داخل الأراضي المحتلة في منطقة جنوب شرق قطاع غزة، قال وزير البناء الإسرائيلي الأسبق وقائد المنطقة الجنوبية الأسبق يوآف غالانت, :”على الجيش أن يكون على أهبة الاستعداد اعتبار من بداية الصيف الحالي لمواجهة واسعة النطاق ضد قطاع غزة.

ورجح غالانت وجود أنفاق أخرى لم يتم العثور عنها بعد، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

يشار، إلى أن الأنفاق التي تحفرها المقاومة الفلسطينية تمثل تهديداً كبيراً وتحدياً لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات العسكرية، حيث كان لها الدور الأبرز في تمكن المقاومة من أسر جنود إسرائيليين خلال الحرب الماضية في صيف 2014.

الجدير ذكره، أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر تفاصيل الكشف عن نفق قبل أيام تابع للجناح العسكري لحركة حماس, وهو نفق هجومي تم حفره بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة , وأشارت إلى انه تم العثور على النفق من خلال الوسائل التكنولوجية المتطورة التي بحوزة الجيش.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم الكشف عن النفق  الطويل عبر وسائل تكنولوجية جديدة  يصل مداها لـ150 متر داخل حدود “اسرائيل”, وتم الكشف عنها  بين منطقة حوليت وكرم ابو سالم  في المنطقة التي اسر فيها الجندي “الإسرائيلي” غلعاد شاليط.

ووفقا لضابط عسكري في قوات الجيش لا زالت تبحث عن أنفاق في منطقة كيسوفيم  وقد حضر عملية الكشف عن النفق قائد هيئة الأركان العسكرية وقائد المنطقة الجنوبية  وجميع قادة الجيش.