أبرز 5 تطبيقات ذكية تساعدك على العبادة خلال رمضان

أبرز 5 تطبيقات ذكية تساعدك على العبادة خلال رمضان

الوطن اليوم – وكالات: يستعد المسلمون في سائر بقاع الأرض للقيام بتأدية فروضهم والتعبد لله خلال شهر رمضان الكريم، وهناك العديد من التطبيقات التي تساعد على العبادة خلال هذا الشهر الكريم،

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 5 تطبيقات للذكر ومواقيت الصلاة.

1- ذكر

يساعد تطبيق “ذكر” المستخدمين على الوصول إلى جميع الأذكار والأدعية المهمة في القرآن والسنة، كما يقدم الأذكار صوتيًا للاستماع إليها، ويوفر الإشعارات خلال اليوم ليذكر المستخدم بها.

وتضم شاشة قراءة الأذكار قائمة أفقية بسيطة تتيح للمستخدم تكبير الخط أو تصغيره بكل سهولة، كما يدعم التطبيق الوضع الداكن؛ ما يوفر للمستخدم قراءة ليلية أكثر راحة للعين.

ويقدم التطبيق أيضًا نافذة الفوائد التي تمد المستخدم بفوائد عن الذكر والذاكرين لتكون عظة له وترغبه في الذكر، كما يمكن مشاركتها بسهولة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ومتاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

2- المصلي

تم تحديث تطبيق المصلي قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث أُضيفت خصائص ومزايا جديدة، تُيسر على المستخدم خلال شهر رمضان أمور عبادته.

ويقدم التطبيق أوقات الصلاة ويحدد موقع المستخدم تلقائيًا، كما يتيح له اختيار تحديد وجهته المفضلة لسماع مواعيد الأذان تبعاً للدولة التي تحددها، ويُظهر له الوقت المتبقي لكل صلاة قادمة للاستعداد لها.

كما يقدم التطبيق ورد المحاسبة الذي يتيح للمستخدم في شاشته متابعة أذكار الصباح، وأذكار ما بعد الصلاة، وصلاة النوافل وقراءة ورد من القرآن وأداء الفرائض، مع إمكانية إضافة مهام أخرى قام المستخدم بإنجازها.

كما يوفر إمساكية رمضان للشهر بأكمله، للتعرف على مواقيت الصلاة خلال الشهر بالتاريخ الهجري والميلادي.

ويشمل التطبيق خدمة الأذان التي تتميز بالكثير من المزايا، وهي إمكانية اختيار الخلفية التي تظهر عند الأذان، كما يتيح التطبيق قائمة متعددة من أصوات المؤذنين؛ لسماع صوت الأذان بصوت المؤذن المُفضل، وضبط تنبيهات الأذان والإقامة قبل وقت الصلاة.

ويتضمن التطبيق وِرد القرآن الذي يتيح تحديد القراءات اليومية (جزء، حزب، ربع، صفحة، سورة)، وإعداد تنبيه ليذكرك بقراءة وردك اليومي.

كما يقدم التطبيق خدمة تحديد اتجاه القبلة من خلال 4 طرق تساعد المستخدم على تحديد القبلة، وذلك بهدف تمكينه من تحديد اتجاه قبلته بأي طريقة تناسبه، وهي: البوصلة، والشمس والقمر، والظل، والقبلة بالخريطة.

والتطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ومتاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

3- مسلم برو

يتيح تطبيق “مسلم برو” للمستخدم مواقيت صلاة دقيقة بناءً على موقعك الحالي، كما يحتوي على القرآن بالكامل بالنصوص العربية والترجمات والتلاوات الصوتية، وكذلك الأذكار والأدعية.

ويتيح للمستخدم الحصول على تنبيهات بصرية وصوتية للأذان، مع الكثير من أصوات المؤذنين للاختيار من بينها، وإمساكية شهر رمضان بالكامل، كما يدعم بوصلة متحركة للقبلة وخريطة توضح لك اتجاه مكة المكرمة.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ومتاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

4- Ramadan Times 2020

يدعم تطبيق “Ramadan Times 2020” العديد من الميزات التي تساعد المستخدم في وضع جدول يومي خلال شهر رمضان لمواقيت الصلاة، وقراءة القرآن والأذكار والأدعية، بالإضافة إلى تحديد القبلة، وعداد التسبيح، وإمساكية رمضان، كما يتيح لك التطبيق حساب الزكاة بالطريقة الصحيحة.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ومتاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

5- الأذان

يساعد تطبيق “الأذان” المستخدم في تحقيق الانضباط والحفاظ على الصلاة في أوقاتها، من خلال عرض مواقيت الصلاة وفقًا لموقع المستخدم تلقائيًا، وعرض الوقت المتبقي لكل صلاة، كما يتيح للمستخدم تحديد اتجاه القبلة بسهولة.

ويتيح التطبيق أيضًا تتبع أداء صلاة المستخدم عن طريق تسجيلها داخل ميزة “كتاب الصلاة” بطريقة سهلة، وتتبع تقدُّمه والتزامه، مع الرسوم البيانية التفصيلية والجداول الزمنية.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ومتاح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن