أبومازن: سنبقى نقول للإدارة الأميركية لا.. وحماس جزء من الشعب

أبومازن: سنبقى نقول للإدارة الأميركية لا.. وحماس جزء من الشعب

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية، سنبقى نقول للإدارة الأميركية لا وشدد على أن حركة حماس جزء من الشعب الفلسطيني لكننا مختلفين معها مؤكدا أنه شأن فلسطيني داخلي، وقال، “لا نقبل أن تتهم حماس بأنها إرهابية”.

وأوضح الرئيس أبومازن أن القيادة الفلسطينية ستستمر بتقديم طلب توفير الحماية الدولية لشعبنا في المحافل الدولية.

وأضاف، “طالبنا الانتربول باعتقال مجرمين وفاسدين فارين من وجه العدالة “، وتابع، “من حق أي فلسطيني التقدم بشكوى للجنائية الدولية “.

وشدد على أن القيادة ما زالت على موقفها الرافض للحوار مع الإدارة الأميركية باعتبارها طرفا غير نزيه.

وأشار أبومازن إلى أن القيادة طالبت بإلغاء أو تعديل اتفاق باريس الاقتصادي وأضاف، “بدأنا بتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي”.

ونبَّه إلى ان كل محاولات العبث بالأمن الفلسطيني لن تثنينا عن مواجهة صفقة القرن، مضيفًا، لن ننتظر ما تزعم الولايات المتحدة تقديمه.

وأعلن أبومازن، أن المحكمة الدستورية الفلسطينية، أصدرت قراراً بحل المجلس التشريعي، والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية خلال ستة أشهر.

وقال: “لا بد من إجراء قانوني بشأن المجلس التشريعي”.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، أوضح أبومازن، أن القيادة الفلسطينية لن تتراجع عما تم الاتفاق عليه مسبقا بشأن قضية المصالحة الفلسطينية، مثمنا الجهد المصري المبذول لإنهاء الانقسام.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس أبومازن: “نتنياهو يقدم لحماس، الأموال ونحن ندفع الثمن، لأن حماس تنفذ عملياتها في الضفة الغربية”.

وحول سياسات الاحتلال في مدينة القدس، أشار الرئيس إلى أنها تهدف لإضعاف الحضور المسيحي في الأرض المقدسة.

وقال: “انا لست بيّاعا، ولن نبيع القدس وستبقى العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني”، مضيفا: “لن نصمت على جرائم الاحتلال في المدينة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن