أبو الريش: لا نستطيع الإشارة للمصدر الذي دخل من خلاله فيروس كورونا لغزة

أبو الريش: لا نستطيع الإشارة للمصدر الذي دخل من خلاله فيروس كورونا لغزة

قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، يوسف أبو الريش، إن الوزارة لا تستطيع أن تشير إلى المصدر الذي دخل من خلاله فيروس كورونا إلى قطاع غزة.

وأضاف أبو الريش، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم: “نرجح أن يكون فيروس كورونا دخل قطاع غزة في الأيام الأولى من الشهر الجاري”.

وتابع: “كنا نعمل على تأخير دخول فيروس كورونا وإبقاء قطاع غزة بحالة المنع، والفيروس دخل لقطاع غزة ولكن بعد أن أصبحت الطواقم الطبية أكثر دراية، وظهور حالات كورونا داخل قطاع غزة كانت متوقعة، وكل حالة إصابة بفيروس كورونا بقطاع غزة ستظهر ورائها مئات الحالات”.

وأكمل أبو الريش: “نتوقع خلال الأيام المقبلة المزيد من الإصابات، ونعمل على تقليل عدد الإصابات الكلي والمسجلة في اليوم الواحد، ومستشفى غزة الأوروبي هو المحدد لعلاج مصابي فيروس (كورونا)”.

وتابع، “لا نستطيع اليوم أن نشير بوجه الدقة إلى مصدر دخول الفيروس إلى القطاع”، مضيفا “نعمل لتكون عدد حالات الشفاء أكثر من عدد حالات الإصابة بالفيروس”.

وقال أبو الريش إن سيناريو السيطرة هو ألا يزيد عدد الإصابات عن ٢٠٠٠، وألا يزيد عدد الإصابات في اليوم الواحد عن ٢٨٠ إصابة، منوهًا إلى أن الحالات التي تم التركيز عليها هذه اللحظات هي الموجودة في المشافي.

وأكد بأن الأيام المقبلة سيتم التركيز على المخالطين الذين لديهم مناعة ولا تظهر عليهم الأعراض عادة.

وأعلن وكيل وزارة الصحة بغزة، تخصيص مستشفى غزة الأوروبي لمعالجة مصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص الرقم المجاني 103 بالشراكة مع الأونروا لاستقبال اتصالات المواطنين.

ومن جانبه، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن خطتنا ترتكز على ضرورة السماح للمرافق الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين كي تصل لهم بكل انسيابية وستكثف فيه الجهود الحكومية خلال الأيام القادمة بشكل أكثر تنظيمًا وراحة لشعبنا.

وأكد على وفرة المخزون الغذائي في قطاع غزة لشهور قادمة، وذلك بفضل الإجراءات التي تمت على مدى الشهور الماضية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن