أبو الريش يكشف عن خطة أعدتها وزارة الصحة بغزة ويوجه رسالة مهمة للمواطنين

أبو الريش يكشف عن خطة أعدتها وزارة الصحة بغزة ويوجه رسالة مهمة للمواطنين
أبو الريش يكشف عن خطة أعدتها وزارة الصحة بغزة ويوجه رسالة مهمة للمواطنين

قال وكيل وزارة الصحة بغزة، الدكتور يوسف أبو الريش، اليوم السبت، إن الوزارة أعدت خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرة العناية المركزة وبما يتناسب مع أعداد الإصابات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية بمستويات المختلفة.

وأشار أبو الريش في تصريح صحفي له، إلى أن هذه الخطة يتم التأكد من تمام الجهوزية بشأنها بشكل يومي، مشيرًا إلى أن جميع من يعمل بوزارة الصحة يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق ذلك والعمل في هذا الإطار مرضي إلى حد كبير.

• 24 وفاة و1691 إصابة جديدة بـ (كورونا) في فلسطين

وبين أن وزارته تقدم بشكل دوري توصيات تحتوي على جملة من الإجراءات التي من شأنها تثبيط درجة الانتشار ويتم مناقشة ذلك في خلية الأزمة العليا وإقرار المناسب منها لمستوى المرحلة.

وأوضح أن نتائج هذه الموجة من انتشار فيروس (كورونا) المستجد تعتمد على مدى التزام المؤسسات والأفراد بوسائل الوقاية والسلامة، وطبيعة الإجراءات المتخذة لتثبيط الجائحة والحد من انتشارها، ومدى جهوزية النظام الصحي وتوفير متطلبات الرعاية الصحية وخاصة للحالات الخطيرة والحرجة بما في ذلك توفير الكوادر وضمان توفر الأكسجين، ونسبة وأعداد من تلقوا اللقاح وخاصة الفئات الأكثر عرضة لحدوث المضاعفات.

ودعا وكيل وزارة الصحة بغزة، الجميع إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام بإجراءات السلامة والمبادرة إلى تلقي اللقاح حسب الفئات المعلن عنها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن