أبو الغيط: بيانا مهما سيصدر عن القمة العربية المقبلة

أبو الغيط: القضية الفلسطينية ضاعت وغياب الدولة الوطنية أدى إلى فتح شهية دول الجوار
أحمد أبو الغيط

أعلن أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، أن بيانا مهما سيصدر عن القمة العربية المقررة في 29 مارس/آذار الجاري في الأردن الذي حدد منطقة البحر الميت مكانا لانعقادها.

ووصف أبو الغيط البيان المرتقب عن القمة بـالمهم، قائلا دون بيان تفاصيله: سيكون له تأثير على النظرة المستقبلية للأوضاع العربية.

وقال أمين عام جامعة الدول العربية، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في العاصمة عمان: تعقد القمة في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة، ونحتاج إلى جهد ليس لحل المشكلات، الكثير منها لن يحل باجتماع أو أكثر، لكن القمة فرصة لعقد لقاءات ثنائية وتسوية الخلافات.

وعبّر عن أمله في أن تشهد القمة حضورا غير مسبوق على مستوى القادة، قائلا: آمل أن يكون هناك حضور غير مسبوق، كما عبر عن أمنياته بأن تنتهي القمة ويكون هناك أحساس بالرضا.

ومن المقرر أن يقدم أبو الغيط، الذي يلتقي خلال الزيارة الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء الأردن، هاني الملقي الوثائق والتقارير المتعلقة بالقمة.

ولفت إلى أنه سيقدم للعاهل الأردني مجموعة من الوثائق والتقارير التي تم أعدادها، سواء منها تقارير للأمين العام أو تلك المتعلقة بتنفيذ قرارات القمم السابقة، وتقرير القمة الأخيرة (قمة نواكشوط).

وذكر أبو الغيط أنه سيتم الاتفاق على كثير من المحاور والمنهجية وجدول أعمال القمة، وكل ما يتعلق بترتيباتها.

المصدر/ وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن