أبو حسنة: آلاف العائلات في غزة دون مأوي بعد 3 سنوات على الحرب الأخيرة

إعادة-إعمار-غزة

قال المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” عدنان أبو حسنة “إن عدد المستفيدين من برامج “الاونروا” الذين يتلقون مساعدات غذائية منتظمة وصل الى مليون لاجئ فلسطيني تقريبا”.

وأوضح أبو حسنة في تصريحٍ صحفي أن تكرار الصراعات و10 سنوات من الحصار ادت إلى تقويض اقتصاد القطاع والذي يسجل أحد أعلى معدلات البطالة في العالم.

واضاف ابو حسنة “أنه في عام 2016، تمكن مكتب غزة الإقليمي من توفير أكثر من 27.700 وظيفة، بما يشمل  14.700 موظف مثبت، وأكثر من 4.600 وظيفة بدوام كامل ضمن برنامج خلق فرص العمل وحوالي 9.000 فرصة عمل لعمال بناء بدوام كامل، حيث تقيّم تحليلات الأونروا الداخلية أن ذلك الرقم يمثل 9.6% من قوة العمل العاملة في قطاع غزة، وأن “الأونروا” ساهمت في تخفيف نسبة البطالة بـ5.6%”.

وأشار إلى انه “خلال شهر شباط المنصرم، أكملت “الأونروا” ثلاثة مشاريع إنشاءات منها إعادة بناء لمقصف مدرسة، أعمال صيانة في مدرستين وبناء 13 غرفة للمولدات الكهربائية في عدة مدارس تابعة “للأونروا” في غزة. كما ان هناك 26 مشروع بنى تحتية بقيمة 57.85 مليون دولار قيد الإنشاء، فيما يوجد 20 مشروع بقيمة 28 مليون دولار يُنتظر البدء في تنفيذهما”.

وقال  إن “الاونروا” تبذل جهودا كبيرة فيما يتعلق بإعادة اعمار غزة، حيث لا تزال آلاف العائلات دون مأوي ونحن نقترب من 3 سنوات على الحرب الاخيرة على قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن