أبو زهري: انسحاب أميركا من بروتوكول فيينا دليل عزلتها

أبو زهري: انسحاب أميركا من بروتوكول فيينا دليل عزلتها
أبو زهري: انسحاب أميركا من بروتوكول فيينا دليل عزلتها

قال القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، إن انسحاب الادارة الأمريكية مِن بروتوكول فيينا بشأن حل النزاعات دليل على ازدياد عزلتها بسبب سياساتها الهوجاء وغير المتزنة.

جاء ذلك في تغريدة كتبها أبو زهري عبر حسابه على تويتر تعقيبا على إعلان الإدارة الأميركية، عزمها الانسحاب من البروتوكول الاختياري بشأن حل النزاعات الملحق بمعاهدة فيينا فيما له صلة بقضية تطعن على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، يوم الأربعاء، في بيان له: إن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، يتصل بشكوى قدمتها السلطة الفلسطينية لمحكمة العدل الدولية، للطعن على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف أبو زهري: أود التشديد على أن الولايات المتحدة لا تزال طرفا في معاهدة فيينا الأساسية بشأن العلاقات الدبلوماسية، ونتوقع أن تحترم جميع الأطراف التزاماتها الدولية بموجب المعاهدة.

واشتكت السلطة الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية، الولايات المتحدة الأمريكية، لإعلانها القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، في انتهاك لـ”اتفاقية فيينا” للعلاقات الدبلوماسية، الموقّعة عام 1961.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن