أبو مرزوق: عهد أمريكا كقطب متفرد بالعالم قد انتهى

أبو مرزوق: عهد أمريكا كقطب متفرد بالعالم قد انتهى
أبو مرزوق: عهد أمريكا كقطب متفرد بالعالم قد انتهى

قال القيادي في حركة “حماس” موسى أبو مرزوق، إن الحرب “الروسية – الأوكرانية”، تشي بنهاية عهد أمريكا كقطب متفرد في العالم.

جاء ذلك في تصريح إذاعي أدلى به أبو مرزوق وهو عضو المكتب السياسي للحركة.

وقال أبو مرزوق: “تشي الحرب بأن عهد أمريكا كقطب متفرد بالعالم قد انتهى، لعدم قدرتها على اتخاذ قرار الحرب ضد روسيا”.

واعتبر أن أمريكا بذلك “لن تكون مقررا في السياسة الدولية”، مبينا أنه “هنا يمكن التحدث عن مستقبل كيان الاحتلال الإسرائيلي”، في إشارة إلى إسرائيل التي تحظى بدعم أمريكي منقطع النظير.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة شن حرب ضد روسيا ولن يتم نشر أي قوات أمريكية في أوكرانيا.

وكان جو بايدن، أكد أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب نظام زيلينسكي الذي نصبه الغرب في انقلاب عام 2014، كما استبعد بوتين إرسال قوات إلى أوكرانيا لإنقاذ المواطنين الأمريكيين، إذا تطلب الأمر ذلك، وسحب بالفعل قوات بلاده التي كانت تعمل في البلاد من مستشارين ومراقبين عسكريين.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، لليوم الثالث على التوالي، بهدف حماية دونباس ونزع السلاح الأوكراني لإزالة التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الجانب الأوكراني رفض العودة إلى طاولة المفاوضات، وذلك بعد يوم واحد على مناشدة أطلقها الرئيس الأوكراني باللغة الروسية لموسكو لبدء مفاوضات.

وقال بيسكوف بشأن رفض أوكرانيا التفاوض واستئناف العملية العسكرية: “بعد ظهر أمس، فيما يتعلق بالمفاوضات المرتقبة مع القيادة الأوكرانية، أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس روسيا (فلاديمير بوتين)، بوقف تقدم قوات الجيش الروسي”.
و
تابع بيسكوف: “بما أن الجانب الأوكراني، في الواقع، رفض التفاوض، فقد استؤنف تقدم القوات الروسية بعد ظهر اليوم وفقا لخطة العملية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن