أحمد العوضي يوضح معنى “صعايدة يا رسول الله”

أحمد العوضي يوضح معنى
أحمد العوضي يوضح معنى "صعايدة يا رسول الله"

تعرض النجم المصري أحمد العوضي للانتقاد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب تعليق تركه على صورة له من كواليس مسلسله المرتقب “ضرب نار”، والذي جاء فيه “صعيدي يا رسول الله”؛ ما دفع الكثيرين للإشارة إلى أنه يحاول الاستهزاء بالصعايدة.

وبعد الجدل الذي أحدثه، عاد العوضي للرد عبر إعادة مشاركة منشور يوضح من خلاله أحد المستخدمين معنى جملة “صعيدي يا رسول الله”، وجاء فيه: “ناس كتير مش عارفه معنى الجملة.. أحب أقول لكم إن دي أنشودة صعيدي يا رسول الله صعايدة وبنخاف الله.. والسبب الرئيسي إن الصعايدة من نسب الرسول وقرايب الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف: “عبابدة الزبير ابن العوام ابن عم الرسول.. الجعافرة جعفر الطيار المعروف أيضًا بذي الجناحين بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي.. الأشراف في ذرية الإمامين الحسن والحسين سبطي رسول الله”.

وأرفق العوضي المنشور بتعليق، كتب فيه: “ألف شكر لأخويا.. توضيح لإخواتي اللي بيسألوا عن معنى جملة صعايدة يا رسول الله.. كل الحب لإخواتي في الصعيد”.

وبعدها بساعات، شارك العوضي فيديو للمنشد محمود التهتمي أثناء إنشاده لقصيدة “صعايده يا رسول الله”.

يذكر أن مسلسل “ضرب نار” يعتبر التعاون الثالث بين أحمد العوضي وزوجته ياسمين عبد العزيز في الدراما بعدما قدما معا مسلسلي “لآخر نفس” و”اللي مالوش كبير”.

ومن المنتظر أن يظهر العوضي خلال أحداث العمل في دور شاب بسيط من سكان المناطق الشعبية في مصر يدعى “جابر الكوماندا”.

يتعرف “جابر” على “مهرة”، التي تلعب دورها ياسمين عبدالعزيز، وتنشأ بينهما قصة حب كبيرة تكلل بالزاوج، ويكبر الثنائي في العمل معا لحين ظهور رجل أعمال شرير يحاربهما ويدخل معهما بصراعات كبيرة.

ويشارك في بطولة العمل كل من: سهير المرشدي، ماجد المصري، تامر مجدي، وهدى الإتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود، تيسير عبد العزيز، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن