أحمد شوبير يضع حلًا جذريًا لأزمة الدوري المصري

أحمد شوبير يضع حلًا جذريًا لأزمة الدوري المصري
أحمد شوبير

اقترح الإعلامي أحمد شوبير حل لأزمة جدول الدوري المصري الممتاز، ومشكلة تأخر انتهائه بالمقارنة مع مسابقات الدوريات الأوروبية، لافتًا إلى إنه تواصل مع عامر حسين عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية لمناقشة الأمر.

وقال شوبير خلال تصريحاته عبر برنامجه الإذاعي، اليوم الأربعاء: “عامر حسين أكد لي إننا لن ننتهي من بطولة الدوري قبل 31 أغسطس، في الوقت الذي ينتهي في الدوري الإنجليزي في شهر مايو، ويلعبون كل 48 ساعة (ومفيش حد بيصرخ ويصوت ويقولك انا مرتبط ببطولات تانية)”.

وتابع: “هل لأننا 18 ناد لا نعرف كيف نضبط جدول الدوري؟، لو هذه المشكلة ممكن نجعل الدوري من 16 فريق، عن طريق تقليل عدد الصعود وزيادة الهابطين، وهذا سيجعلنا نوفر شهر كامل”.

وأضاف: “تصفيات إفريقيا بعد كأس العالم، ويجب أن نفكر في الأنسب، هل الدوري الأفضل بـ 16 ناد أم 18، لكن نظام المجموعتين لا تفكرون فيه لأنه فاشل”.

وأتم: “المطلوب وضع جدول دوري محترم، ومسابقات للناشئين محترمة ونعطي هذا الدوري كل الاحترام، ويجب تأمين الحكام بشكل صحيح، ويكونوا على المستوى الفني جيدين، لأنه أهم عنصر في المنظومة، ويُهاجمون من أي ناد صغير أو كبير، (لأن عندنا أجمل شماعة هي شماعة الحكام)”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن