أربع نصائح أساسية لتفادي زيادة الوزن من الأكل

11

قدم موقع ألماني متخصص أربع نصائح أساسية للتحكم في سلوكيات الأكل بما يسهم في تفادي زيادة الوزن وتجنب عادات الأكل السيئة.

وعادات الأكل لدى الأشخاص من الأمور التي يتعلمونها على مدار سنوات، الأمر الذي يجعل تغيير أسلوب الأكل ليس سهلا. لكن خبراء التغذية يرون أن هذا الأمر من الممكن.

فتغيير عادات الأكل يعني أن يتعلم المرء سلوكيات جديدة تتعلق بالأكل واستبدال العادات القديمة بسلوكيات جديدة، وهذا يحتاج بالطبع إلى الكثير من الوقت والصبر أيضا.

نصائح للتحكم في سلوك الأكل:

تساعد النصائح التالية التي استعرضها موقع “إيرنيرونغ” الألماني على التحكم في عادات تناول الطعام والتخلص من سلوكيات تناول الطعام السيئة والأكل بطريقة واعية.

– الابتعاد عن القيام بأي شيء أثناء تناول الطعام: ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن القراءة أو مشاهدة التلفاز أو أي عمل آخر أثناء تناول الطعام، فالقيام بهذه الأشياء أثناء تناول الطعام من سلوكيات الأكل السيئة ويفسر خبراء التغذية ذلك بأنه من الصعب التركيز على أمرين في آن واحد.

– عدم تغير مكان تناول الطعام: اعتاد الكثيرون على تناول الطعام في أماكن مختلفة، كتناول الطعام في غرفة الجلوس أمام التلفاز أوفي المطبخ أثناء الطهي أو في المكتب. ويرى خبراء التغذية أن من خلال هذا السلوك يمكن للمواقع المختلفة أن تدفعنا إلى تناول المزيد من الطعام وبدون وعي. لذا ينصح الخبراء بضرورة الالتزام بمكان واحد في المنزل لتناول الطعام.

– تحديد أوقات تناول الطعام: ينصح خبراء التغذية بالالتزام بمواعيد محددة لتناول الطعام موزعة على كامل اليوم فهذا يساعد على معرفة موعد وكمية الطعام الذي نتناوله.

– الابتعاد عن تناول كامل الطعام: ترك الصحون فارغة ربما تكون عادة أكل مكتسبة، تدفعنا إلى تناول كميات كبيرة من الطعام رغم الشعور بالشبع، لذلك ينصح الخبراء بترك بعض الطعام في الصحن للتقليل من هذا الشعور.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن