ثلاث أسيرات قاصرات في عزل عسقلان في ظروف مأساوية

10_1425200206_6273

الوطن اليوم-وكالات

قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تحتجز 3 اسيرات قاصرات في عزل عسقلان في ظل ظروف قاسية ومأساوية ويحرمن من كل احتياجاتهن ، منهن قاصرتين لا زلن يعانين من اثار الاصابات اللواتى تعرضن لهن خلال الاعتقال .

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاحتلال نقل الاسيرتين الطفلتين الجريحتين استبرق احمد نور ” 15 عام من نابلس. ، والطفلة “مرح بكير” 16 عام من القدس من المستشفيات الى سجن عسقلان قبل ان يكتمل علاجهما وشفاءهم من الاصابات بالرصاص ، وقد كانت حالتهم خطيرة في بداية الاعتقال ، كذلك نقل الاسيرة ” جيهان حاتم عبد العزيز عريقات” 17 سنة، الى عسقلان .

واشار الاشقر الى ان الاسيرة “باكير” نقلت من مستشفى “هداسا عين كارم الى عسقلان بتاريخ 3/11/2015 ، حيث كانت تتلقى العلاج على اثر اطلاق النار عليها وإصابتها بعشرة رصاصات في ساقها و يدها، وهى خارجة من مدرستها وقد مكثت 24 يوما في المستشفى تتلقي العلاج مقيدة بالأيدي والأرجل في سريرها، وبعد ذلك تم نقلها إلى عسقلان.

والاسيرة الطفلة “نور” والتي اصيب بالرصاص في قدمها وتم اعتقالها بتاريخ 21/10/2015 بالقرب من مستوطنة ايتساهر، ونقلت الى مستشفى شنايدر في كفار سابا ، حيث مكثت اسبوعين ثم تم نقلها الى سجن عسقلان في سيارة البوسطة وهى لا زالت تحتاج الى المتابعة والعلاج ، وتعانى من الام في مكان الاصابة .

وبين الاشقر بان الاسيرة الطفلة “عريقات” من بلدة أبو ديس قضاء القدس وهي طالبة في الثانوية العامة تم اعتقالها مع شقيقتها “نور” قرب الحرم الابراهيمى في الخليل وادعى الاحتلال انه عثر بحوزتهما على سكاكين ، واطلق سراح “نور” في اليوم التالى، بينما نقلت “جيهان” الى تحقيق المسكوبية ومن ثم الى سجن عسقلان .

وقال الاشقر بان ظروف الاعتقال للفتيات القاصرات قاسية ، حيث يحتجزن في غرفة ضيقة مليئة بالحشرات والاوساخ، ولا تصلح للعيش الأدمي ، وتفتقر الى كل مقومات الحياة ، ويقدم لهن طعام سئ ، ولا تتوفر ماء ساخن للاستحمام ، ولا توجد اجهزة كهربائية للطهى ، كما لا يوجد مواد تنظيف رغم مطالبتهن المستمرة بذلك كذلك يرفض الاحتلال توفير اغطيه وملابس كافية لهن ،

وطالب مركز اسرى فلسطين بتدخل من المؤسسات الحقوقية لوقف هذه المعاناة المتفاقمة للطفلات الاسيرات ، ونقلن فورا الى سجن هشارون ليتم رعايتهن من الاسيرات البالغات .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن