أسعار الذهب اليوم في السعودية السبت 16 أبريل

أسعار الذهب اليوم في السعودية السبت 16 أبريل
أسعار الذهب اليوم في السعودية السبت 16 أبريل

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية، السبت 16 أبريل/نيسان 2022، تزامنًا مع تسجيل المعدن النفيس، عالميًا، مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

صعد سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية، صباح تعاملات اليوم، إلى نحو 238 ريالًا (63.47 دولار).

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في السعودية (الأكثر تداولا بالأسواق)، عند فتح التعاملات، إلى نحو 208.25 ريال (55.53 دولار).

كما زاد جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية، خلا التعاملات الصباحية، إلى مستوى 178.50 ريال (47.60 دولار).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في السعودية، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 138.83 ريال (37.02 دولار).

سعر الأوقية والجنيه الذهب اليوم في السعودية

سجل سعر أوقية الذهب اليوم في السعودية، خلال التعاملات المبكرة، ارتفاعًا إلى نحو 7406.25 ريال (1975 دولارا).

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في السعودية (8 جرامات من عيار 21)، بمستهل تعاملات اليوم، نحو 1665.98 ريال (444.26 دولار).

أسعار الذهب اليوم عالميًا

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب لأول مرة في 6 جلسات متتالية عند تسوية تعاملات جلسة الخميس الماضي، متأثرة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط توقعات بتسريع وتيرة رفع الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

وقد شهدت معظم الأسواق العالمية، إغلاقًا، أمس الجمعة بسبب عطلة “الجمعة العظيمة”.

• أهم طرق استثمار للأموال في المملكة العربية السعودية

من جانبه، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز، أن على المركزي الأمريكي التفكير جديًا في رفع معدل الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في شهر مايو.

ودعمت تلك التصريحات من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ قفز العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.83%، فيما وصل العائد على السندات لآجل عامين إلى 2.45%، الأمر الذي انعكس سلبًا على تحركات الذهب.

وفي وقت سابق يوم الخميس 14 أبريل 2022، أعلن البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على معدل الفائدة والسياسة النقدية دون تغيير، مع الإشارة إلى إنهاء برنامج مشتريات السندات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

من ناحية أخرى، استمرت تطورات الحرب الروسية الأوكرانية في دفع المستثمرين نحو الملاذات الآمنة، خوفًا من تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية واستمرار تقلبات الأسواق، بعدما حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قطع إمدادات الطاقة الروسية عن أوروبا سيضر اقتصاد القارة.

وفيما يتعلق بجائحة (كورونا)، حذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء من أن فيروس (كورونا) لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية على الرغم من تراجع الوفيات الناجمة عنه.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة من أدنى مستوى منذ عام 1968، إذ بلغ عدد طلبات إعانة البطالة الأولية مستوى 185 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في التاسع من أبريل.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.5% أو 9.80 دولار ليصل إلى 1974.90 دولار للأوقية عند التسوية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%، ليرتفع للأسبوع الثاني على التوالي.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 100.422 نقطة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن