أسعار الذهب اليوم في لبنان السبت

أسعار الذهب اليوم في لبنان السبت
أسعار الذهب اليوم في لبنان السبت

استقرت أسعار الذهب اليوم في لبنان، السبت 16 أبريل 2022م، تزامنًا مع تسجيل المعدن النفيس، عالميًا، مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%.

أسعار الذهب اليوم في لبنان

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في لبنان، صباح تعاملات اليوم، نحو 96.347 ألف ليرة (63.51 دولار).

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في لبنان (الأكثر تداولا بالأسواق)، عند فتح التعاملات، نحو 84.305 ألف ليرة (55.57 دولار).

كما لم يتغير سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في لبنان، خلال التعاملات الصباحية، ليبقى عند مستوى 72.261 ألف ليرة (47.63 دولار).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في لبنان، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 56.202 ألف ليرة (37.05 دولار).

سعر الأوقية والجنيه الذهب اليوم في لبنان

سجل سعر أوقية الذهب اليوم في لبنان، خلال التعاملات المبكرة، نحو 2.996 مليون ليرة (1975 دولارًا).

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في لبنان (8 جرامات من عيار 21)، بمستهل تعاملات اليوم، نحو 674.442 ألف ليرة (444.59 دولار).

أسعار الذهب اليوم عالميًا

وعالميًا، تراجعت أسعار الذهب لأول مرة في 6 جلسات متتالية عند تسوية تعاملات جلسة الخميس الماضي، متأثرة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط توقعات بتسريع وتيرة رفع الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

وقد شهدت معظم الأسواق العالمية، إغلاقًا، أمس الجمعة بسبب عطلة “الجمعة العظيمة”.

• كيف إفتتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟

من جانبه، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “جون ويليامز”، أن على المركزي الأمريكي التفكير جديًا في رفع معدل الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في شهر مايو.

ودعمت تلك التصريحات من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ قفز العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.83%، فيما وصل العائد على السندات لآجل عامين إلى 2.45%، الأمر الذي انعكس سلبًا على تحركات الذهب.

وفي وقت سابق يوم الخميس 14 أبريل 2022، أعلن البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على معدل الفائدة والسياسة النقدية دون تغيير، مع الإشارة إلى إنهاء برنامج مشتريات السندات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

من ناحية أخرى، استمرت تطورات الحرب الروسية الأوكرانية في دفع المستثمرين نحو الملاذات الآمنة، خوفًا من تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية واستمرار تقلبات الأسواق، بعدما حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قطع إمدادات الطاقة الروسية عن أوروبا سيضر اقتصاد القارة.

• تعرف على أسعار الذهب اليوم في لبنان الإثنين 11 أبريل 2022

وفيما يتعلق بجائحة (كورونا)، حذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء من أن فيروس (كورونا) لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية على الرغم من تراجع الوفيات الناجمة عنه.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة من أدنى مستوى منذ عام 1968، إذ بلغ عدد طلبات إعانة البطالة الأولية مستوى 185 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في التاسع من أبريل.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.5% أو 9.80 دولار ليصل إلى 1974.90 دولار للأوقية عند التسوية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%، ليرتفع للأسبوع الثاني على التوالي.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 100.422 نقطة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن