أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أواخر يناير الماضي

أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أواخر يناير الماضي
أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى منذ أواخر يناير الماضي

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 16 مايو 2022، تراجعا بأكثر من واحد بالمئة وهو أدني مستوى من التراجع وصلته منذ أواخر شهر يناير الماضي وذلك مع استمرار الطلب على السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي.

ويترقب عدد كبير من المستثمرين بشكل يومي أسعار الذهب مباشر، والذي يشهد حالة من التراجع خلال الفترة الأخيرة مع استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي بسبب نية البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة.

وعزز الدولار الأميركي مكاسبه بالقرب من ذروة عقدين، حيث أضرت البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة بالعملات الدورية، بما في ذلك الجنيه الإسترليني البريطاني والدولار الأسترالي، وفق رويترز.

وجعلت هذه البيانات الذهب الذي دائمًا ما كان ينظر إليه باعتباره ملاذا آمنًا ومنافسا لعملة الولايات المتحدة الأميركية- أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

هبطت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.8% إلى 1797.82 دولارا للأوقية بحلول الساعة 9.30 صباحًا بتوقيت غرينتش، 11.30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، فيما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.6% إلى 1797.40 دولارًا.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت انخفاضًا في وقت سابق من الجلسة بنسبة 1.4% إلى أدنى مستوى لها منذ 31 يناير/كانون الثاني، عند 1786.60 دولارا، وذلك بعد أن سجلت يوم الجمعة التراجع الأسبوعي الرابع على التوالي.

كما تراجعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.2% إلى 21.02 دولارًا للأونصة، فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 934.16 دولارا، وتراجع البلاديوم بنسبة 1.3% إلى 1918.59 دولارًا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن