أسعار النحاس والنيكل والزنك تتعافى مع تراجع الدولار

thumb (1)

الوطن اليوم

تعافت أسعار النحاس والزنك والنيكل أمس، مع عودة المضاربين على انخفاض الأسعار للشراء لتغطية مراكزهم كما حصلت السوق على دعم من تراجع الدولار وارتفاع أسعار النفط.
وقال ديفيد ويلسون المحلل لدى سيتي بنك إن مستثمرين – بينهم كثيرون من الصين – التي شهدت موجات بيع في الأسابيع الماضية عادوا للشراء لتغطية مراكز بيع.
وقال “كانت عمليات البيع الصينية واسعة بالتأكيد خلال الأسابيع القليلة الماضية ولذا نظن أننا نشهد بعض العمليات لتغطية مراكز البيع.”
ولم يتم تداول عقود الزنك للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن عند الإغلاق لكن جرى تداولها مرتفعة 2.2 بالمئة في آخر تعاملات لها عند 1580.50 دولار للطن.
كان الزنك قد لامس الأسبوع الماضي أدنى سعر له في ست سنوات 1487.50 دولار للطن بفعل المخاوف من ضعف الطلب الصيني وفائض المعروض.
وارتفعت عقود النحاس – الذي هبط لأدنى مستوى في ست سنوات يوم الاثنين – لتنهي اليوم على مكاسب 2.6 بالمئة عند 4608 دولارات للطن بينما قفز النيكل 5.7 بالمئة مسكلا أكبر مكسب يومي له منذ سبتمبر ايلول 2012 ليغلق عند 8775 دولارا للطن.
ولم يطرأ تغير يذكر على الألومنيوم لينهي الجلسة عند 1446 دولارا للطن مرتفعا 0.04 بالمئة بينما أغلق الرصاص مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة عند 1607 دولارات للطن وزاد القصدير 0.5 بالمئة إلى 14425 دولارا للطن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن