أسوأ 10 نصائح لخسارة الوزن

أسوأ 10 نصائح لخسارة الوزن
أسوأ 10 نصائح لخسارة الوزن

لو كنت تحاولين خسارة الوزن الزائد تجدين اقتراحات عديدة من أكثر من مصدر سواء كانت بنظام غذائي اتبعوه أو مكون سري، ويعدونك جميعا بأن وصفاتهم ستفعل معك المعجزات. إذن كيف تعرفين من الذي يجب أن تثقي به؟ وإليك فيما يلي أسوأ 10 نصائح تقال من أجل خسارة الوزن.

1- لا تعتبر كل الأنشطة تمارين رياضية

هذه النصيحة خاطئة تماما ودائما يتم إخبارك بها لأنك بمجرد أن تستيقظي وتتحركي فأنت بالفعل تمارسين رياضة بنسبة معينة.. لذا تحركي.

2- الامتناع عن تناول الكربوهيدرات

الامتناع عن الكربوهيدرات كأنه الموت؛ لأن عدم تناولها يسبب تجويع الجسم لعدم وجود سعرات حرارية ليحرقها، وعند العودة بعد الانتهاء من الرجيم لتناول الكربوهيدرات مرة أخرى يأتي الأمر بنتائج عكسية ويزداد الوزن بشكل كبير مع الشعور بألم في المعدة.

3- الامتناع تماما عن الدهون

ليس من المفيد أبدا أن يمتنع من يريد التخسيس عن تناول الدهون، فالدهون ليست عدواً لك والجسم بحاجة للدهون ليصبح النظام الغذائي صحياً، ولو اتبعت هذه النصيحة سوف تعرضين نفسك لمشاكل كثيرة.

4- لا تكافئي نفسك أبدا

ينتشر على الكثير من المواقع التي تقدم نصائح تخسيس أن من تكافيء نفسها بيوم حر على أسبوع انتظمت خلاله بنظام غذائي سليم للتخسيس سوف يجعلها تتكاسل عن استكمال النظام ويؤخر رؤية النتائج المطلوبة، ومع ذلك هذا ليس صحيحاً لأن حرمان نفسك تماما من الأشياء التي تحبينها سيدفعك أكثر إلى الشعور بالملل وكسر نظام التخسيس.

5- لا تتناولي أي شيء بعد السادسة مساءً

رغم أنها نصيحة منطقية بعض الشيء، لكنها مزعجة جدا لمعظم الناس. صحيح أن تناول الطعام في وقت متأخر لا ينصح به وأنت تتبعين رجيماً غذائياً للتخسيس، لكن ما دمت تأكلين بطريقة صحية فلن يكون هناك مشكلة لو تناولت شيئاً بعد السادسة مساءً.

6- لو أصبحت نباتية ستصابين بالنحافة

العيب الوحيد للنظام النباتي هو حرمان الجسم من عناصر غذائية ضرورية توجد في اللحوم، لكنه لا يفقدك وزنك بدرجة تصيبك بالنحافة.

7- ابدئي الرجيم بنظام غذائي تجويعي

أي نظام غذائي يجوع الجسم ليس مفيداً وسوف يعرض الجسم لحالة تعرضك لأن أي شيء تتناولينه يتحول إلى دهون تخزن بالجسم.

8- تناولي الطعام فقط عندما تشعرين بالجوع

مرة أخرى تبدو هذه النصيحة منطقية من الخارج، لكنها غير صحيحة ومن الأفضل تناول كميات صغيرة من الطعام مرة أو مرتين في اليوم. بينما لو تناولت الطعام عند الشعور بالجوع فقط سوف يميل الجسم إلى المزيد من السعرات الحرارية ولن يكون راضياً عن نفسه، وبدلا من ذلك خططي لتناول وجبات صغيرة وصحية وهذا سيفيدك أكثر في خسارة الوزن.

9- خذي هذه الحبة السحرية

من أسوأ النصائح.. لأن معظم حبوب التخسيس تسبب الإسهال وتجعلك متعبة جدا وغير سعيدة وخاصة لو اشتريتها من على الإنترنت وهذا لأن هذه النوعية من الحبوب تحتوي على مكونات خطيرة جدا معظمها لن يساعدك على التخسيس أبدًا وستأتي عليك بالأضرار أما لو كنت تريدين حبوب تخسيس فيجب أن يصفها لك الطبيب.

10- تناولي الكثير من المشروبات

يخلط الكثير من الناس بين الشعور بالعطش وبالجوع ويؤدي هذا إلى سعرات حرارية غير ضرورية واكتساب الوزن وستدخل جسمك في حالة من التجويع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن