أشرف جمعة: “تفاهمات دحلان – السنوار” تعود للواجهة مجدداً

أشرف جمعة:

الوطن اليوم – غزة: صرح النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي وأمين سر اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية بأن تفاهمات دحلان – السنوار التي تمت في يونيو 2017 تعود للواجهة من جديد، مع استئناف مسار المصالحة المجتمعية، والإعلان عن نية اللجنة الاحتفال بجبر الضرر عن (40) عائلة من أسر شهداء أحداث الانقسام في العام 2007.

وقال جمعة في تصريح صحفي تلقت (الوطن اليوم) نسخة عنه، إن “هذه التفاهمات أُبرمت خصيصاً لإزالة الآثار التي ترتبت على الانقسام، ودعم المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أوجدها الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاثة عشر عاماً”.

وبين أن التفاهمات التي أحدثت دويّاً كبيراً في الساحة السياسية الفلسطينية وضعت لبنةً كبيرةً في جدار الوحدة الوطنية، بدلاً من استمرار بقاء معاول الهدم في النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وأوضح أن التفاهمات في القطبين الفلسطينيين خلقت حالة فعلٍ على الأرض، عبر المساعدات الانسانية التي تقدمه اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي (تكافل)، بتمويلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة، أو عبر نشر ثقافة التسامح، وعودة السلم الأهلي للمجتمع الفلسطيني، وترميم العلاقات الداخلية تنفيذاً لاتفاق القاهرة عام 2011.

وأشار جمعة إلى أنه لا يمكن للفلسطينيين مواجهة التحديات والمخاطر التي تتعرض لها القضية الوطنية، وخاصة صفقة القرن وتوابعها مثل ورشة البحرين، إلا برص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن