أطعمة تسبب التجاعيد وتظهرك أكبر في السن

أطعمة تسبب التجاعيد وتظهرك أكبر في السن
أطعمة تسبب التجاعيد وتظهرك أكبر في السن

في تقرير صحي تبين وجود بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي تسبب الضرر لصحة البشرة وتجعلها تبدو متقدمة في السن بشكل أسرع، ونصح الخبراء بتجنب بعض الأطعمة إذا كنت ترغب في الحفاظ على بشرتك شابة وخالية من السموم قدر الإمكان.

– عصائر الفاكهة

يرتبط تناول الكثير من السكر بصحة الجلد، حيث يؤثر على الكولاجين وبنية الجلد. الكولاجين مهم لحماية بشرتنا وإبقائها مرنة وشابة. وقد يؤدي شرب الكثير من العصائر، بمرور الوقت إلى جعل البشرة تبدو أكثر جفافاً وأقل نعومة وشبابا، وكل ذلك بسبب سكريات الفاكهة.

– الأطعمة المقلية

ليست ضارة بصحتنا فحسب، بل إنها تجعلنا نبدو أكبر سناً أيضاً، وذلك لأن الأطعمة المقلية تزيد من المركبات الالتهابية في أجسامنا. مما يجعلها أكثر عرضة للتلف الخارجي من الشمس.

– الفواكه المجففة

يمكن أن تؤدي هذه الوجبات الخفيفة اللذيذة في الواقع إلى ظهور بشرة أكبر سنا لأنها مليئة بالكبريتات. تعتبر الكبريتات مهمة لحفظ الثمار، لكنها تزيد أيضا من مستوى الجذور الحرة في أجسامنا مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

– الكربوهيدرات المصنعة

مثل المعكرونة والأرز الأبيض والخبز، أطعمة تضر بشرتك لأنها قد تلحق الضرر بالكولاجين. كل منهم له تأثير كبير على مستويات السكر في الجسم. هذا يعني أنه يمكن ترك بشرتك أقل نعومة ومرونة وأكثر بهتانا وتجاعيداً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن