أطعمة صحية تقضي على الكرش

أطعمة صحية تقضي على الكرش
أطعمة صحية تقضي على الكرش

تفتعل الدهون العديد من المشاكل الصحية وذلك وفقت موقعها في الجسم ، وهو أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضـغط الدم والسكري وأمراض التقلب والأوعية الدموية.

وفقًا لـ Eat This Not That ، إذا أراد شخص ما أن يفقد دهون البطن ، فقد يكون من الصعب معرفة من أين يبدأ. تقول أخصائية التغذية جانيت كولمنا: “بينما لا يمكن تقليل الدهون الحوشية على الفور ، يمكن في البداية تحسين الصحة العامة وتقليلها من خلال التغييرات الغذائية ، بما في ذلك تناول المزيد من الألياف والبروتين وشرب كمية كافية من الماء”.

إحدى طرق إجراء هذه التغييرات الغذائية هي أثناء الوجبة الأولى في اليوم. يقول كولمان: “إن تناول وجبة إفطار متوازنة يساعد في إنقاص الوزن بشكل عام لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي ، ولكن إذا كانت هناك رغبة في إنقاص دهون البطن على وجه التحديد ، فسيحتاج الشخص إلى تناول أطعمة أفضل طوال اليوم. وليس فقط في وجبة الإفطار”.

لمساعدتك على بدء يومك بطريقة صحية ، اتبع هذه القائمة لأفضل أطعمة الإفطار التي يمكنك تناولها للمساعدة في تقليل دهون البطن:

1. اللوز

وفقًا لكولمان ، يمكن أن يكون اللوز وأنواع المكسرات الأخرى طريقة رائعة لتقليل دهون البطن. يقول كولمان: “الجوز مصدر كبير للبروتين النباتي والدهون الصحية ، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية ، ويمكن أن تساعد أوميغا 3 في تنظيم سكر الدم والأنسولين ، وهو أمر مهم لتقليل دهون البطن”. وإذا كان الشخص لا يحب اللوز ، فإن الجوز هو نوع آخر من المكسرات الغنية بأوميجا 3.

2. دقيق الشوفان

تم إثبات وجود صلة بين تناول دقيق الشوفان والحصول على العديد من الفوائد الصحية مثل استقرار نسبة السكر في الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول ، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، والمساعدة في إنقاص الوزن.

يمكن أن تعزى معظم فوائد دقيق الشوفان إلى محتواه العالي من الألياف القابلة للذوبان ، والتي تعد عنصرًا غذائيًا مهمًا في إنقاص الوزن. في الواقع ، أظهرت دراسة من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول الألياف القابلة للذوبان مرتبط بشكل خاص بانخفاض دهون البطن.

3. الأطعمة المخمرة

تشير الأبحاث إلى أن التخمير أداة مفيدة لفقدان دهون البطن. تقول أخصائية التغذية أليسون تالمان: “تأتي الأطعمة المخمرة بأشكال عديدة مثل مخلل الملفوف أو الكفير أو الكيمتشي ، وهي مليئة بالبكتيريا الجيدة التي تعزز صحة الأمعاء”. تشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة المخمرة يمكن أن يقلل الدهون الحشوية ، خاصة في منطقة البطن. أفضل إفطار مخمر ، وعاء من اللبن مغطى بالفواكه والمكسرات والبذور.

4. سمك السالمون

من المثير للدهشة أن سمك السلمون على الإفطار يمكن أن يكون أحد المصادر التي تساعد على التخلص من دهون البطن إلى جانب كونه طعامًا لذيذًا.

5. الفواكه

تساعد إضافة الفاكهة إلى قائمة الإفطار بشكل فعال على تقليل دهون البطن لأنها تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر طوال اليوم ومحتواها من الألياف يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول.

وفقًا لـ Coleman ، “تناول الفاكهة على الإفطار مثل البابايا والرمان والتفاح الأخضر والكيوي والبرتقال يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول ويقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب والسكتة الدماغية.”

يوضح تالمان أن “السلمون هو نوع صحي من الدهون يمكنه تقليل الدهون الحشوية لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د والحديد ، والتي تم ربط المستويات العالية منها بانخفاض الدهون الحشوية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن