أطعمة غنية بالحديد للأطفال الصغار لا تهمليها

أطعمة غنية بالحديد للأطفال الصغار لا تهمليها
أطعمة غنية بالحديد للأطفال الصغار لا تهمليها

نقص الحديد مشكلة كبيرة عند معظم الأطفال، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى إلى جانب فقر الدم، لذا انتبهي أكثر لاحتياجات طفلك الغذائية.

هناك بعض الأطعمة المساعدة التي تعزز من نسبة الحديد في جسم الطفل وتمده باحتياجاته اليومية، نستعرض لك قائمة بأطعمة غنية بالحديد.

أطعمة غنية بالحديد للأطفال الصغار

أولا: الزبيب والفواكه المجففة

لتجنب نقص الحديد، يمكن للزبيب والفواكه المجففة الحفاظ على كمية جيدة من الحديد، إنه لذيذ ومغذي للغاية، لذلك عندما يكون طفلك جائعًا أو يريد ببساطة شيئاً ممتع، أعطه الزبيب فهو وجبة خفيفة صحية، ويكفي إطعام 2-3 ملاعق كبيرة من الزبيب يومياً.

ثانيا: السبانخ

الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ غنية بمحتوى الحديد، يمكنكِ إطعام طفلك السبانخ مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، ليس فقط الحديد، يمكن للسبانخ أيضًا أن تزود طفلك بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل فيتامين أ، ج، هـ، الكالسيوم، والمغنيسيوم.

ثالثا: البذور

نعلم أن البذور صحية ويمكن إعطاؤها للأطفال أيضاً، نظراً لمذاقها الرائع لن يقول أطفالك أبداً لا للبذور مثل اليقطين والشيا والكتان غنية بالحديد والفولات والزنك.

ومن الطرق السهلة لإضافة البذور إلى النظام الغذائي لطفلك رشها على السلطة أو في وجبة الشوفان الصباحية أو إضافتها إلى العصائر.

رابعا: الشمندر

يعتبر الشمندر مصدراً ممتازاً للحديد والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، علاوة على ذلك فهي مليئة بالكالسيوم والبروتين، وهما أهم عنصرين مغذيين للأطفال، لذا إذا كان طفلك يعاني من فقر الدم بسبب نقص الحديد أم لا، فإن الشمندر هو العلاج الأمثل.

خامسا: الشوكولاتة الداكنة

إذا كان طفلك من الصعب إرضاءه في الطعام وما زلت ترغب في تلبية احتياجاته من الحديد، يمكنك إضافة الشوكولاتة الداكنة إلى نظامه الغذائي، تذكري أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي لطفلك إذا أعطيته جزءا صغيرا منها.

الشوكولاتة الداكنة غنية أيضا بمضادات الأكسدة، وبالتالي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأطفال أيضا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن