أكثر من 20 ألف مستوطن أموا الحرم الإبراهيمي

رفع العلم الإسرائيلي على الحرم الإبراهيمي

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الثاني على التوالي إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة بوجه المسلمين، فيما وفرت قوات الاحتلال الحماية لأكثر من 20 ألف مستوطن يهودي وصلوا إلى الحرم بهدف إقامة طقوس خاصة بالأعياد اليهودية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن 22.500 يهودي وصلوا أمس الى الجيب الإستيطاني في قلب مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي لإقامة طقوس بمناسبة عيد العرش (سوكوت)، فيما يتواصل اليوم تدفق المزيد من اليهود للمنطقة على ذات الخلفية.

وأضافت المصادر أن قوات من جيش الاحتلال وقوات ما يسمى حرس الحدود والشرطة الإسرئايلية شاركت بتوفر يالحماية للمستوطنين خلال أدائهم لطقوسهم دون أن تسجل أية أحداث أمنية في المنطقة.

وتعمدت سلطات الاحتلال إلى إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة (شمغار) الإسرائيلية التي تشكلت عقب مجزرة الحرم في شباط من العام 1994، والتي قسمت أروقة الحرم بين المسلمين واليهود، ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

من جانبها رفضت حركة فتح الإغلاقات المتكررة للحرم الإبراهيمي، واصفة ما تقوم به سلطات الاحتلال بأنه تعد صارخ على الحريات الدينية ومساس بالحقوق التي كفلتها الشرائع الدولية وتنصل من الإلتزامات التي يفرضها القانون الدولي على القوة القائمة بالإحتلال.

وحذرت فتح، من جر المنطقة برمتها الى صراع وحرب دينية مدمرة، يحذر منها ومن عواقبها الرئيس ابو مازن في كل خطاباته امام المحافل الدولية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن