أمريكا تطلب توضيحات من إسرائيل حول الطائرة بدون طيار التي اهدتها لرئيس وزراء روسيا

أمريكا تطلب توضيحات من إسرائيل حول الطائرة بدون طيار التي اهدتها لرئيس وزراء روسيا

قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية على موقعها باللغة الانكليزية، اليوم الخميس، أن العلاقات الإمريكية الإسرائيلية تشهد في الايام الاخيرة اضطرابات وازمة بسبب اهداء إسرائيل رئيس الوزراء الروسي الذي زار إسرائيل طائرة بدون طيار من والتي تعتبر من الطائرات ذات التقنيات الحديثة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم ان الولايات المتحدة الامريكية طلبت توضيحات وتفاصيل حول الطائرة بدون طيار التي تم اهداءها لرئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف حيث طلب الامريكيين معرفة تفاصيل الطائرة وهل تتضمن تقنيات امريكية ام لا.

وقالت الصحيفة ان الطلب الامريكي من إسرائيل جاء بسبب ان الطائرة التي تستخدم في الزراعة تحتوي وفق تقديرات الامركيين على معدات امريكية منها كاميرات تصوير قد تقود لتقنيات عسكرية امريكية لا ترغب واشنطن باطلاع الروس عليها حيث لا تبيع الولايات المتحدة اي معدات عسكرية وتمنع اي دول تتعاون معها من اعطاء الروس هذه التقنيات الامريكية.

مصادر اسرائيلية قالت ان وزارة جيش الاحتلال ستقوم بإرسال رد رسمي لواشنطن حول تفاصيل التحقيقات التي تم اجراءها فور طلب الولايات المتحدة تفاصيل الطائرة.

وأشارت المصادر ان وزارة جيش الاحتلال لم تكن على علم بالهدية ولم تقم بتغيير نوعية المعدات والكاميرات في الطائرة التي تم اهداءها لرئيس الوزراء الروسي حيث قالت مصادر في وزارة جيش الاحتلال انه لم يتم تنسيق اي اجراء معهم ولم تكن على علم بنية وزير الزراعة اهداء رئيس وزراء روسيا طائرة بدون طيار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن