أهمية المشي السريع لمدة ساعة يوميا لا يمكن تخيلها

أهمية المشي السريع لمدة ساعة يوميا لا يمكن تخيلها
أهمية المشي السريع لمدة ساعة يوميا لا يمكن تخيلها

المشي تمرين بسيط يمكن لجميع الفئات العمرية القيام به. يوصي الخبراء بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا على الأقل لتحسين صحتك الجسدية والعقلية، إذ تظهر الأبحاث أن المشي يمكن أن يسهم في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة إلى تعزيز القدرات الذهنية وتنشيط الدورة الدموية. كما يوفّر فوائد هائلة، من دعم نظام المناعة الصحي إلى تعزيز التمثيل الغذائي لديك إلى تقوية المفاصل والعضلات والعظام – ناهيك على تخفيف التوتر.

فوائد المشي السريع لمدة ساعة يوميا

تحسين المزاج

تظهر الأبحاث أن 10 دقائق فقط من المشي يمكن أن ترفع معنوياتك. وجدت أبحاث حديثة أن المشي أثناء جائحة COVID-19 يمكن أن يحسّن الحالة المزاجية بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تضخيم التأثير بشكل أكبر إذا قمت بنزهة عبر بعض المساحات الخضراء.

تبين الأبحاث أن المشي المنتظم يغير نظامك العصبي كثيرا لدرجة أنك ستشهدين انخفاضا في الغضب والعداء، خاصةً عندما تذهبين في نزهة عبر بعض المساحات الخضراء أو تستمتعين في القليل من أشعة الشمس. يمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص خلال الأشهر الباردة، عندما يرتفع الاكتئاب الموسمي. كما يساعد المشي على التفاعل الاجتماعي والتواصل مع المحيط ما يجعلك تشعرين بالسعادة.

حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي

يقلل المشي المنتظم من الدهون المتراكمة، ونتيجة لذلك، يحسّن استجابة جسمك للأنسولين. لزيادة حرق السعرات الحرارية، احرصي على التبديل بين المشي السريع والإيقاع البطيء، وتحدي نفسك للسير في الطرق نفسها في أيام مختلفة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك التغلب على أوقاتك السابقة. للحصول على دفعة إضافية من التحفيز، يوصى أيضًا بالسعي للوصول إلى 10000 خطوة يوميا. ويزيد المشي اليومي من عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع فقدان العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص مع التقدم في السن.

إن زيادة سرعتك لفترات قصيرة من الوقت أثناء المشي لمدة 30 دقيقة، على سبيل المثال، يسمح لك بحرق سعرات حرارية أكثر مما لو كنت تمشين بوتيرة معتدلة لمدة نصف ساعة.

التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

توصي جمعية السكري الأميركية بالمشي لخفض مستويات السكر في الدم وخطر الإصابة بمرض السكري بشكل عام. وجدت دراسة نُشرت في مجلة New England Journal of Medicine، أن أولئك الذين مارسوا المشي لديهم مخاطر أقل بنسبة 30% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنةً بأولئك الذين لم يمشوا بانتظام. للوقاية من الأمراض، يعد المشي لمسافات أطول أمراً أساسياً. يوصى بممارسة المشي لمدة ساعة واحدة على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع.

العيش بصحة جيدة

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين مارسوا تمريناً معتدلًا لمدة 10 إلى 59 دقيقة فقط (مثل المشي السريع) أسبوعياً كانوا أقل عرضة للأمراض بنسبة 18% خلال فترة الدراسة مقارنةً بالأشخاص غير النشطين.

تعزيز القدرات العقلية

بينت دراسة أن الأشخاص الذين يمشون لمدة ساعة واحدة ثلاث مرات في الأسبوع تعمل مناطق صنع القرار في أدمغتهم بكفاءة أكبر من الأشخاص الذين حضروا ندوات تعليمية بدلاً من ذلك. يمكن للمشي أن يحسّن وظائف المخ بسبب زيادة تدفق الدم إلى الدماغ الذي يحدث مع ممارسة الرياضة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن