أول تعليق من دحلان على فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية

أول تعليق من دحلان على فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية
محد دحلان

علق رئيس التيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان مساء اليوم السبت، على إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال دحلان في تدوينة له عبر “فيسبوك”: “فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية تطور إيجابي يحد من مخاطر تحالف ترامب/نتنياهو البالغة على القضية الفلسطينية ويفتح أفقاً لمسار سلام جديد يعتمد حل الدولتين كما وعد بايدن شخصياً خلال حملته الانتخابية”.

وأضاف: “هذا التطور النوعي يضع على العاتق الفلسطيني واجبات حيوية للارتقاء لمستوى ما هو قادم من تحديات، فزوال خطر ترامب وحده لا يكفي، وعلينا أولاً معالجة الاختلالات الداخلية بإنهاء الانقسام وانتخاب أطر وقيادات شرعية قادرة على مواجهة المستجدات، والتأكيد على خطوطنا الوطنية الحمراء في ملفات القدس والضم والاستيطان، والعمل الحثيث لإيجاد صيغ ورؤى خلاقة حافظة لحقوقنا الثابتة، ومستندة لقرارات الشرعية العربية والدولية، وكل تلك العناصر موجودة في مبادرة السلام العربية ومحددات الرئيس الأسبق بيل كلنتون”.

وتابع: “فنحن ندخل مرحلة جديدة، وعلينا التسلح بالحكمة والبصيرة والمرونة دون التفريط بثوابتنا الوطنية العادلة”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وبذلك يكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن