أول تعليق من مشعل على اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي

أول تعليق من مشعل على اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي
خالد مشعل

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة “حماس”، خالد مشعل، اليوم الخميس، أن إسرائيل تريد الاندماج في المنطقة عن طريق سياسة التطبيع.

وقال مشعل في تصريحات نقلتها قناة (الأقصى) المحلية، إن “إسرائيل تريد من خلال التطبيع أن تكون هي “المايسترو” واللاعب الأساسي في المنطقة”، وفق وصفه، مضيفًا: “هناك سلوكيات خاطئة تؤجج الصراعات بيننا في المنطقة”.

وأضاف مشعل: “وجود إسرائيل في قلب الأمة تحد يهدد كيانها ووحدتها”، وقال إن “الاحتلال يقف وراء استمرار الخلافات وتشكل عائقا أمام نجاحنا في قضايانا وأمام نهضتنا في المنطقة”.

وتابع: “البعد الاستراتيجي لزرع إسرائيل في قلب الأمة هو الحيلولة دون نهضتها”، مردفًا: “أقول لمن يسوق للتطبيع ويطعن الشعب الفلسطيني أنتم تصادرون كل القيم والمبادئ والمصالح الاستراتيجية للأمة”.

وأكمل في معرض حديثه: “أقول لمن يسوق للتطبيع إن إسرائيل تستخدمكم وأنتم واهمون إن اعتقدتم أنكم تبنون علاقات استراتيجية معها”.

وأكد أنه “لا بد أن نحسن تقدير الموقف فإسرائيل لن تكون عونا لأحد”، مضيفا: “لا بد من قدر كبير من التعاون والتنسيق بين مكونات الأمة وتجاوز الخلافات العرقية والطائفية”.

وختم تصريحاته قائلا: “الفكر الوسطي المعتدل قادر على جمع الأمة ولا نهضة بدون قوة وتطور تقني وتكنولوجي”، مؤكدًا أن “الشعب الفلسطيني يتألم أمام التطبيع لكنه لا يضعف وسينتصر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن