أول رد من فتح على دعوة هنية للقاء بالرئيس محمود عباس

أول رد من فتح على دعوة هنية للقاء بالرئيس محود عباس

عقب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الاربعاء، على الدعوة التي وجهها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، من أجل اللقاء مع الرئيس محمود عباس .

وقال الفتياني في حديث اذاعي إن “المطلوب إعلان فوري بأن الانقسام انتهى وإزالة آثاره، اذا كنا جادين وصادقين مع الله أولا، ثم مع أنفسنا ومع هذه الأرض وشهدائنا واسرانا وكل القيم الوطنية والنضالية”.

ودعا الفتياني إلى الإعلان عن انتهاء الانقسام فورا دون الخوض في التفصيلات والجدليات، ثم الدخول بعدها في موضوع إجراء الانتخابات.

واضاف الفتياني:” نحن نرحب بهذا، ولكن نريد إجراءً عمليا في غزة وأن يلمس شعبنا الفلسطيني هذه المواقف التي تعلن عبر الشاشات حتى نتقدم خطوات إلى الأمام”.

وتابع الفتياني قائلا:” أما أن نعود للاجتماعات والحوار فاعتقد أننا نضيع وقتا كثيرا، ونهدر فرصة ثمينة لتوجيه رسالة لهذه الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي”.

وأكد الفتياني أن “الرئيس محمود عباس ليس ضيفا على أحد، لأنه قائد هذا الشعب وهذا الوطن وطنه كما وطن كل فلسطيني ووطن هنية والشيخ أحمد ياسين وكل شهدائنا العظام”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أبدى جاهزية حركته للقاء مع الرئيس محمود عباس وقيادة حركة فتح في غزة أو في القاهرة أو في أي مكان، داعيا إلى عقد الإطار القيادي المؤقت وفق اتفاقية القاهرة عام 2005.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن