أونروا: الوضع الإنساني داخل مخيم اليرموك صعب للغاية

اللاجئين في مخيم اليرموك

قال الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا سامي مشعشع، إن الأوضاع الأمنية في محيط وداخل مخيم اليرموك مقلقة.

وأوضح مشعشع في بيان صحفي أن أونروا تتابع أوضاع وسلامة وأمن المدنيين في مخيم اليرموك والمناطق المحيطة به، ودعت كافة الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل ضمان المحافظة على المدنيين، وأن تتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع حدوث أضرار لا ضرورة لها للبنية التحتية المدنية.

وأشار إلى أن الوضع الإنساني داخل المخيم صعب للغاية، وهو آخذ بالتدهور بشكل سريع، مع قرب نفاذ المؤونة الغذائية والدوائية، إضافة إلى أن المياه الجارية معدومة والتيار الكهربائي ضعيف للغاية، وخيارات الرعاية الصحية محدودة ولم يبق هنالك أي طبيب موجود في المنطقة.

وبحسب تقديرات أونروا، فإن هنالك نحو 12 ألف لاجئ من فلسطين في اليرموك والمناطق المحيطة به في يلدا وبابيلا وبيت سهم وهنالك 6.200 لاجئ من فلسطين موجودين في مخيم اليرموك وبابيلا وبيت سهم والتي تصنفها الأمم المتحدة على أنها مناطق يصعب الوصول إليها.

وطالبت أونروا كافة الأطراف بالسماح للمدنيين الراغبين بمغادرة مناطق النزاع بأن يغادروا بسلام وأمن، خاصة الحالات الطبية، داعية إلى توفير سبل وصول آمن من أجل توزيع معونات منقذة للحياة، والتي تشمل الغذاء والدواء إلى كافة المدنيين المحاصرين داخل اليرموك والمناطق المجاورة في يلدا وبابيلا وبيت سهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن