إدخال 870 شاحنة لغزة وتصدير فراولة للضفة عبر “أبو سالم”

الوطن اليوم/غزة

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة لإدخال شاحنات محملة بالبضائع والمساعدات إلى القطاع، وسمحت بتصدير الفراولة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع للقطاع رائد فتوح إن سلطات الاحتلال ستدخل عبر المعبر اليوم 870 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، وقطاع المواصلات.

وأوضح أن من ضمن الشاحنات 70 شاحنة محملة بالحصمة للمشاريع القطرية، و9 شاحنات محملة بالإسمنت لمشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأشار فتوح إلى أنه سيتم عبر المعبر ضخ كميات من المحروقات، وأيضًا سيتم نقل أول شاحنتين من “الفراولة” إلى الضفة.

وكان مدير عام التسويق في وزارة الزراعة بغزة تحسين السقا أكد في تصريح صحفي أن سلطات الاحتلال سمحت بتصدير أول شحنة فراولة من قطاع غزة للضفة الغربية تحمل 8 أطنان.

وأشار إلى أن الاحتلال وافق على تصدير ما يقارب 150 طنًا شهريًا بعد منعها لسنوات، على أن يتم تصدير 10 أطنان كل يومين، مبينًا أن تصدير الفراولة لأوروبا لا يزال مستمر، حيث جرى تصدير ما يقارب 60 طنًا خلال الأشهر الماضية.

ويعتبر “أبو سالم” المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن