إرسال جوازات سفر معتمري قطاع غزة إلى القاهرة والسفر يوم 3 مارس

إرسال جوازات سفر معتمري قطاع غزة إلى القاهرة والسفر يوم 3 مارس

كشف عوض أبو مذكور رئيس شركات الحج والعمرة، يوم الأحد، عن تطورات جديدة بشأن التجهيزات لسفر أولى رحلات العمرة من قطاع غزة عبر معبر رفح .

وقال أبو مذكور : إنه تم إرسال 2549 جواز سفر إلى سفارة فلسطين في القاهرة؛ لتوزيعها على مندوبي الشركات؛ من أجل إدخالها في قنصليات المملكة العربية السعودية في مصر؛ للحصول على التأشيرات.

ولفت إلى أن جوازات السفر ستعود إلى غزة عبر معبر رفح في نهاية الأسبوع الجاري؛ تمهيدا لخروج أول رحلة عمرة مطلع شهر مارس.

وحسب أبو مذكور، فإن يوم 3 مارس المقبل سيشهد خروج 300 معتمرا من قطاع غزة، موضحا أن 800 معتمر سيغادرون كل أسبوع عبر معبر رفح على ثلاث دفعات، وذلك حتى منتصف شهر مايو القادم.

ونوه إلى أن 3400 مواطن سجلوا لدى شركات الحج والعمرة لآداء مناسك العمرة في شهر مارس، كاشفا عن فتح باب التسجيل لشهر أبريل خلال أيام أو مطلع الأسبوع المقبل.

ويبلغ سعر رحلة العمرة لأهالي غزة خلال شهر مارس 797 دينار اردني شامل جميع الرسوم من القطاع حتى المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق، أشار أبو مذكور إلى إمكانية زيادة سعر رحلات العمرة في شهر أبريل القادم بشكل طفيف.

وتشمل أسعار العمرة التنقل من غزة والعودة إلى معبر رفح والتنقل البري ذاهباً واياباً إلى مطار القاهرة والنقل الداخلي في المملكة، مع المبيت 3 ليالي في المدينة المنورة و 11 ليلية في مكة المكرمة، وكذلك جميع تكاليف الشيكات في الجانب المصري، باستثناء “شيك” المعبر الفلسطيني البالغ 60 شيكلاً.

يشار إلى أن سكان غزة حرموا خلال السنوات الأربع الماضية من أداء مناسك العمرة؛ بسبب الظروف التي حالت دون فتح معبر رفح البري في تلك الفترة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن