إسرائيل: استئناف حركة السياحة الوافدة بشروط مقيدة

إسرائيل: استئناف حركة السياحة الوافدة بشروط مقيدة
إسرائيل: استئناف حركة السياحة الوافدة بشروط مقيدة

يسمح ابتداءا من اليوم بدخول السياح الى إسرائيل بشرط تلقيهم جرعتي اللقاح المضاد لـ (كورونا) وإبراز تصريح صحي.

وقبل ساعات قليلة من دخول المخطط حيز التنفيذ، أرسلت السلطات إعلانًا رسميًا إلى شركات الطيران أوضحت فيه أن الشركات مسؤولة عن ضمان استيفاء المسافرين إلى إسرائيل لمتطلبات وزارة الصحة. ويتعين على شركات الطيران ضمان استيفاء المسافرين القادمين الى إسرائيل الشرطين السابقين مما قد يخلق مشاكل حسب قناة كان العبرية.

وأضافت القناة أن الاستمارات التي سيطلب من السائحين القادمين إلى إسرائيل ملؤها لم تُنشر بعد. نظرًا لأنه يجب إكمال ملء الاستمارات قبل 24 ساعة من الهبوط في مطار بن غوريون ، وهناك خوف من إلغاء بعض الرحلات المجدولة لهذا اليوم.

ووفقا لخطة وزارة الصحة الإسرائيلية، سيتم السماح للأشخاص الذين تلقوا حقنتين من لقاح فايزر أو موديرنا أو استرازنيكا أو Sinovac أو سينوفارم لمدة 15 يومًا على الأقل وقبل أقل من ستة أشهر بدخول البلاد مرة أخرى.

كما سيُسمح للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية منذ أكثر من ستة أشهر ولم يتلقوا الجرعة الثالثة بالدخول كجزء من رحلة منظمة، وسيتعين عليهم إجراء اختبار مستضد أو اختبار PCR مرة كل 72 ساعة لمدة 14 يومًا بعد دخول إسرائيل.

سيتمكن الذين حصلوا على الجرعة الثالثة من العودة إلى إسرائيل دون قيود.

جدير بالذكر أن السياحة تراجعت في إسرائيل بنسبة 80 في المئة العام المنصرم بعد أن سجلت رقما قياسيا بلغ 4.55 مليون زائر في عام 2019.

ونجحت إسرائيل في وقف موجة التلوث من متغير دلتا بفضل حملة اللقاح المعززة. تلقى أكثر من 4 ملايين شخص ثلاث حقن من لقاح فايزر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن