إسرائيل تبعث رسالة إلى حزب الله.. قتل “محسن” كان خطأ

إسرائيل تبعث رسالة إلى حزب الله.. قتل
إسرائيل تبعث رسالة إلى حزب الله.. قتل "محسن" كان خطأ

وكالات – الوطن اليوم

كشفت مصادر، اليوم السبت، عن قيام إسرائيل بإرسال رسالة إلى حزب الله عبر الأمم المتحدة، تفيد بأنها لم تكن تعرف بوجود (ناشط الحزب) علي محسن (في الموقع المستهدف)، ولم تكن تقصد قتله”. وذلك خلال غارة إسرائيلية على مواقع في العاصمة السورية، دمشق.

ونفت المصادر لـ (الميادين)، أن يكون الحزب قد تلقى “أي رسائل إسرائيلية عبر وسطاء دوليين (باستثناء الأمم المتحدة) كروسيا أو غيرها”.

وبحسب المصادر، فإن إسرائيل حذّرت حزب الله “من مغبة عمل عسكري انتقامي”، فيما أشارت إلى أنه “اكتفى بتبليغ الرسالة، لكنه أكد رفضه أي تحذيرات أو تهديدات إسرائيلية”.

وذكرت، أن “الجيش الإسرائيلي اتخذ إجراءات على الحدود الشمالية” بعد علمه بأن “حزب الله حسم قراره”، لافتة إلى أنه “لدى الجيش الإسرائيلي رصد لحركة واسعة لعناصر حزب الله لكنه مشوش من كيفية الرد”.

ودفع الجيش الإسرائيلي، أمس، الجمعة، بمزيد من جنوده، إلى الحدود مع لبنان، في أعقاب ما وُصف بتهديدات “حزب الله” اللبنانيّ، ردا على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على مواقع عسكرية، قرب العاصمة دمشق، مساء الاثنين الماضي، مؤكّدًا؛ ازدياد احتمال ردّ “حزب الله”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه لوسائل الإعلام، عن إرسال تعزيزات من الجنود إلى الحدود، وذلك بعد مشاورات عسكرية، وبعد تقييمٍ للوضع، موضحا أن إحدى الخطوات التي تمّ اتخاذها؛ “تغيير نشر القوات في المنطقة العسكرية والمدنية من أجل تعزيز الدفاع على الحدود الشمالية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن