إسرائيل تتسلم 19 طائرة شبح عام 2016.. وروسيا والصين فقط قادرتان على اكتشافها

إسرائيل . طائرة.

ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية في موقعها الالكتروني امس الخميس أن شركة لوكهيد مارتن الأمريكية أكدت لاسرائيل أن طائرات الشبح التي ستصل الى البلاد في عام 2016 سوف تضم كل تقنيات التخفي لتفادي اكتشافها من قبل الرادارات.

وقالت إنه رغم الاتهامات من خبراء عسكريين بأن طائرات الشبح “اف -35″ الامريكية الصنع ربما لا تكون طائرة شبح كما كان مخططا لها في الأصل ، فإن المصنعين في شركة لوكهيد مارتن تعهدوا مؤخرا بان الطائرات المتقدمة البالغ عددها 19 والتي سوف يتم بيعها لاسرائيل في عام2016 سوف تضم كل القدرات والتقنيات الخاصة بالطائرة الشبح التي تم في الأصل الاتفاق عليها.

واضافت الصحيفة أن من المقرر استقبال السرب الأول من هذه الطائرات في قاعدة نيفاتيم الجوية جنوب اسرائيل حيث سوف يتم تحويلها إلى طائرات من طراز اف – 35 وهى نسخة من الجيل الخامس من الطائرة القاذفة المقاتلة التي تم ادخال تعديلات عليها لتحسينها بصفة خاصة لتلبية احتياجات اسرائيل.

وسوف تكون النسخة الاسرائيلية فريدة من نوعها بسبب نظامها الخاص بالحرب الالكترونية الذي سوف يتم اضافته الى الطائرة.

وقالت الصحيفة ان خبراء مثل بيل سويتمان رئيس تحرير بارز في مجلة افيشن ويك يقولون إن دولا مثل روسيا والصين لديها رادارات متقدمة سوف تكون قادرة على رصد الطائرات خلال طيرانها باستخدام اساليب فنية معينة.

وردا على ذلك ، نقلت الصحيفة عن شركة لوكهيد مارتن ردا على ذلك قولها ” تقنيات وقدرات الطائرة الشبح اف – 35 غير مسبوقة في العمل العسكري . ويثبت التحليل الشامل وتجارب الطيران التي اختبرت قدرات الطائرة اف 35 على البقاء بما في ذلك قدرات وتقنيات التخفي واجهزة الاستشعار المتقدمة اداء ممتازا يفوق اداء الطائرات من الاجيال السابقة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن