إسرائيل تحذر مواطنيها المسافرين للخارج

إسرائيل تحذر مواطنيها المسافرين للخارج
إسرائيل تحذر مواطنيها المسافرين للخارج

حذرت إسرائيل أمس الإثنين، من هجمات إيرانية محتملة على أهداف إسرائيلية في الخارج في الربيع والصيف.

وجاء ذلك في بيان أصدره مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، بحسب صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية في موقعها الإلكتروني.

وبحسب البيان، وجه مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن القومي أمس تحذيراً للمسافرين الإسرائيليين من هجمات إيرانية محتملة، على أهداف إسرائيلية في الخارج في الربيع والصيف وخاصة في تركيا والأردن ومصر، كما حذر من وقوع هجمات إرهابية عالمية في مالي وشبه جزيرة سيناء وماليزيا وكشمير.

ويأتي التحذير من شن هجمات إيرانية على أهداف إسرائيلية، بعد اتهامات متبادلة بين إسرائيل وإيران بمهاجمة سفن كل منها الأخرى مؤخراً، كما اتهمت إيران إسرائيل باغتيال عالمها النووي محسن فخري زاده وهددت بالانتقام.

وفي الثاني عشر من الشهر الجاري، ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإقليميين، أن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن 12 سفينة كانت في طريقها إلى سوريا، كان معظمها يحمل نفطاً إيرانياً.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له في تقرير صدر مؤخراً، إن إسرائيل استهدفت الأراضي السورية نحو 40 مرة خلال العام الماضي، ما أسفر عن مقتل نحو 215 من القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها وقوات الجيش السوري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن