إسرائيل ترفع حالة التأهب وتدفع بتعزيزات في الضفة الغربية وعلى حدود غزة

إسرائيل ترفع حالة التأهب وتدفع بتعزيزات في الضفة الغربية وعلى حدود غزة
الشرطة الإسرائيلية - أرشيفية

دفعت عملية إطلاق النار في بني براك شرق تل أبيب، الجيش الإسرائيلي إلى نشر تعزيزات إضافية في مناطق الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة .

وقررت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، بعد مقتل 5 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين في العملية التي نفذها الفلسطيني ضياء حمارشة من جنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الاستنفار داخل قواته، ونشر المزيد من القوات بالضفة الغربية وقبالة حدود قطاع غزة.

وقرر جيش الاحتلال تعزيز قواته في الضفة الغربية بكتائب إضافية، كما تقرر الدفع بكتائب عسكرية إلى مستوطنات “غلاف غزة” للحفاظ على استقرار الأوضاع ومنع اندلاع مواجهات.

ويستعد جيش الاحتلال لمساعدة الشرطة حال استدعى الأمر ذلك داخل الخط الأخضر، بينما تتطلع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية لفحص إمكانية تعزيز قوة السلطة الفلسطينية سعيا لتهدئة الأوضاع الميدانية في الضفة.

وأمس الثلاثاء، قتل 5 إسرائيليين بينهم شرطي، في عملية إطلاق نار نفذت في مدينة بني براك، فيما استشهد منفذ العملية، ضياء حمارشة، وهو من بلدة يعبد قضاء جنين، في عملية هي الثالثة خلال أسبوع، أسفرت عن مقتل 11 إسرائيليا.

وتأتي العملية المسلحة في بني براك، بعد يومين من عملية إطلاق نار، أسفرت عن مقتل شرطيَين إسرائيليَين في مدينة الخضيرة، وعملية طعن ودهس في الأسبوع الماضي في بئر السبع أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين.

وعقب سلسلة الهجمات، أصدر المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي وأصدر شبتاي تعليمات بتعامل جميع مقار الشرطة، بدءا من صباح اليوم الأربعاء، مع ما وصفه بـ”مكافحة الإرهاب”، وطالب العناصر بـ”التواجد في الشوارع للحفاظ على الأمن المدني”.

كما أمر شبتاي بتعزيز قوات الشرطة بآلاف العناصر الميدانية في مهمة تأمين المؤسسات التعليمية ومحطات المواصلات المركزية والأماكن المزدحمة.

وأصدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، آفيف كوخافي، في ختام جلسة المشاورات الأمنية، تعليمات باستدعاء أربعة كتائب إضافية إلى منطقة خط التماس والضفة الغربية المحتلة، ونشر قوات عسكرية قبالة حدود غزة تحسبا لأي طارئ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن