إسرائيل تستأنف تركيب البلوكات عند الحدود اللبنانية

إسرائيل تستأنف تركيب البلوكات عند الحدود اللبنانية

الوطن اليوم – وكالات: استأنفت إسرائيل أعمال الحفر وتركيب البلوكات الاسمنتية على الحدود اللبنانية في نقاط مختلفة، وفق “الوكالة الوطنية للاعلام” الرسمية.

ففي خراج العديسة، استأنفت تركيب البلوكات الاسمنتية والحفر في المنطقة المتحفظ عليها لبنانيا باعتبارها محتلة عند نقطة المحافر، في ظل انتشار لعناصر من الجيش الإسرائيلي في محيط الأعمال، يقابله من الجهة اللبنانية استنفار للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

ومقابل وادي هونين المشرف على بلدة مركبا، استأنفت ثلاث آليات للجيش الإسرائيلي نوع “بوكلن” أعمال الحفر على الطريق العسكرية المحاذية للسياج التقني بحماية عدد من الآليات المدنية والعسكرية المتمركزة في محيط الأعمال.

اما في كفركلا، فتابع الجيش الإسرائيلي تركيب سياج حديدي فوق الجدار الاسمنتي الفاصل بين الحدود.

وفي السياق أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أنه تم العثور على بقايا صاروخ في أرض زراعية في وادي حوش الغنم – قضاء زحلة، ، نتيجة الغارات الاسرائيلية ليلا على سورية، و تصدي الدفاعات الجوية لها.

وفي شأن متصل أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، حكماً قضى بسجن ريما حجازي مدة سنة واحدة، وتغريمها مبلغ 500 ألف ليرة لبنانية، بجرم “دخول بلاد العدو الإسرائيلي من دون إذن مسبق”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن