إسرائيل تسرب المسودة الأولية لبرنامج “ورشة المنامة”

إسرائيل تسرب المسودة الأولية لبرنامج

أوردت قناة (روسيا اليوم) عبر موقعها الإلكتروني، ما قالت إنها “المسودة الأولية لبرنامج مؤتمر البحرين” الذي يعقده البيت الأبيض؛ حول الجانب الاقتصادي من ” صفقة القرن ” يوم الثلاثاء المقبل.

وأظهرت المسودة الأولية التي نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل بعد دعوة صحفيين منها لتغطيتها، حضورا ضعيفا في مؤتمر المنامة، حيث يظهر غياب الفلسطينيين رفضا له، والاكتفاء بتمثيل تجاري إسرائيلي بعدما كان الحديث يدور عن وفد رسمي يضم 200 شخصية.

ويتضح من مسودة المؤتمر، أنها ستركز على التعاون الاقتصادي الفلسطيني-الإسرائيلي والإقليمي، فيما لا تتضمن أي إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بما فيها القدس .

وينعقد المؤتمر تحت عنوان “مؤتمر ورشة عمل السلام والازدهار- فتح التنمية الاقتصادية والاستثمار في الضفة الغربية، غزة والمنطقة”، حيث سينطلق الثلاثاء القادم، في المنامة، ويختتم الأربعاء، وسط مقاطعة فلسطينية رسمية وعلى مستوى رجال الأعمال.

ويشارك في المؤتمر متحدثون، غالبيتهم خبراء، من الخليج العربي وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في تعريف الجلسة الافتتاحية للورشة: “يمكن للقطاع الخاص بما في ذلك لاعبون محليون وإقليميون ودوليون، أن يلعبوا دورا مباشرا وغير مباشر في استعادة وبدء عهد جديد من الازدهار”.

وتعرض الإدارة الأمريكية في ورشة العمل، الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن