“إسرائيل” تسقط طائرة تابعة لها.. وجيش الاحتلال يعترف بالواقعة

في اعتراف نادر، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أسقط طائرة من دون طيار (درون) تابعة له، حين استهدفها فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل معتقدًا أنها قادمة من داخل الأراضي اللبنانية.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، عن جيش الاحتلال قوله، إنه “أسقط طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي ليلا قرب جبل الشيخ في هضبة الجولان، بعد الاشتباه في أنها جاءت من الأراضي اللبنانية”.

وعقب إسقاط الطائرة ليلة الجمعة بـ”نيران صديقة”، دوت صفارات الإنذار في عدة بلدات داخل منطقة الجليل قرب الحدود مع لبنان في إنذار كاذب، على اعتبار أن ما حصل كان هجومًا على “إسرائيل”.

كان جيش الاحتلال قد أعلن في الليلة نفسها عن إسقاط طائرة مسيرة، مصدرها المنطقة الحدودية مع لبنان، التي تشهد حالة تأهب عسكري قصوى في أعقاب استهداف مواقع لحزب الله في سوريا قبل أيام.

وقال جيش الاحتلال في بيان حينها إن قواته “رصدت ليلة الخميس الجمعة طائرة مسيرة تسللت إلى المجال الجوي الإسرائيلي في منطقة جبل الشيخ على الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق”، الذي يرسم خط الحدود بين “إسرائيل” ولبنان.

وأضاف أن “الطائرة المسيرة كانت تحت المراقبة وأسقطت”، موضحًا أن “القوات الإسرائيلية تجري عمليات بحث في المنطقة”.

وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي لوكالة “فرانس برس” أن الطائرة المسيرة كانت قادمة من لبنان.

وزعم جيش الاحتلال أواخر الشهر الماضي إحباط “محاولة تسلل لخلية مسلحة” إلى أراضيها، بعد تبادل لإطلاق النار في المنطقة، وفرضت إغلاقًا على طول الحدود عقب ما قالت إنه “حادث أمني”.

وكان حزب الله اللبناني نفى خوضه أي اشتباك مع جيش الاحتلال عند الحدود الجنوبية للبنان، وكذلك التقارير الإعلامية عن إحباط محاولة تسلل لعناصره، مؤكدًا أنه لم يشارك في أي اشتباك أو إطلاق نار عند الحدود.

وجاء التصعيد بعد أسبوع على ضربات صاروخية في سوريا شنتها “إسرائيل”، استهدفت مواقع تابعة لقوات الحكومة السورية وحلفائها جنوبي دمشق، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص من بينهم مسؤول في حزب الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن