إسرائيل تقرر الإسراع ببناء مشروع مواجهة “أنفاق غزة”

نفاق

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم الجمعة، أن وزارة الحرب “الإسرائيلية” قررت الإسراع في عملية بناء ما يسمي بمشروع مواجهة أنفاق قطاع غزة وتسلل مقاومين من قطاع غزة لـ”إسرائي”.

فقد التقى مندوبو وزارة الحرب مع ضباط القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال وتم الاتفاق على الإسراع في بناء المشروع لمواجهة انفاق قطاع غزة.

ووفقاً لـ”يديعوت”، فإن الكشف عن الأنفاق الأخيرة التابعة لحماس استوجب وزارة الحرب تنفيذ المشروع وتم تخصيص ميزانية لبنائه.

ويشتمل مشروع مواجهة الأنفاق علي عدة عناصر من بينها تكنولوجيا لكشف الأنفاق تحت الأرض، وإقامة جدار ذكي على طول الحدود مع قطاع غزة مثل الموجود حالياً على الحدود بين “إسرائيل” ومصر.

كما يضم منظومة للإنذار المبكر لقذائف الهاون والصواريخ وسيبلغ تكلفة اقامة المشروع 2,2 مليار شيكل.

والجدير ذكره فقد تم تجميد بناء المشروع في الماضي بسبب عدم توفر الميزانية ولكن بسبب الضغوط التي مارسها سكان مغلف غزة كان له دور للإسراع في بناء المشروع .

وعلي الرغم من مزايا المشروع الذي يضم في اغلبه وسائل تكنلوجيا الا ان قيادة الجيش تقول لا يوجد بديل علي ارض الواقع لمواجهة المقاومة في غزة الا بتواجد قوات عسكرية قرب الحدود لذلك فان قوات المشاة وقوات الرصد وسلاح الهندسة سيبقون في مواقعهم قرب الحدود.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن