إسرائيل تمنع إدخال الوقود القطري الى محطة كهرباء غزة لهذ السبب

إسرائيل تمنع إدخال الوقود القطري الى محطة كهرباء غزة لهذ السبب
إسرائيل تمنع إدخال الوقود القطري الى محطة كهرباء غزة لهذ السبب

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد إدخال قرابة 24 شاحنة محملة بالوقود القطري المخصص لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم.

وكشفت مصادر مطلعة سبب منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة التوليد في غزة اليوم، مبينة ان الحكومة الإسرائيلية لم تمنح الجهات المشرفة على إدخال الوقود ورقة الإعفاء الضريبي التي يتم بموجبها ضخ الوقود عبر معبر كرم أبو سالم. وفق وكالة سوا

• إسرائيل تقرر منع إدخال (24) شاحنة وقود إلى قطاع غزة

وأوضحت المصادر ان الحكومة الإسرائيلية كانت تصدر ورقة الإعفاء الضريبي للوقود القطري قبل العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، بشكل شهري، إلا أنها بعد العدوان باتت تصدرها أسبوعيا.

وأكدت ان شحنة الوقود القطري التي كان مقررا إدخالها اليوم الى محطة التوليد في غزة لم تحصل على ورقة الإعفاء الضريبي، لذلك تم منع إدخالها للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وتوقعت المصادر ان يتم حل هذه الإشكالية خلال الساعات القليلة المقبلة، وإعادة ضخ الوقود القطري لمحطة التوليد في غزة يوم غد الاثنين.

وتبلغ دفعة تحويل الوقود القطري 10 ملايين دولار، فيما تبلغ المنحة القطرية الشهرية 30 مليون دولا امريكي.

وكانت اللجنة المالية التابعة للكنيست قد وافقت في الأول من يناير عام 2019 على طلب الحكومة الإسرائيلية بإعفاء الوقود القطري المخصص لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة من ضريبة القيمة المضافة، بحسب ما ذكرت صحيفة (معاريف) وقتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن