“إسرائيل” تهدد بقطع الكهرباء عن مناطق بالضفة الغربية

وكالات – الوطن اليوم

هددت شركة الكهرباء الإسرائيلية لقطع التيار الكهربائي عن مناطق في الضفة الغربية المحتلة، من أجل الضغط على السلطة الفلسطينية لتسديد ديونها البالغة 1.7 مليار شيكل.

وأفادت هيئة البث الرسمية (كان)، فإنه سيكون بمقدرة الشركة قطع الكهرباء بعد أسبوعين، أي بعد انتخابات الكنيست، المقررة في 17 أيلول/ سبتمبر الجاري، مؤكدة وسيكون القطع تدريجيًا، بدءًا من قطع التيار عن قرى كاملة.

وتشير تقديرات القناة إلى أن المستوى السياسي، أي الحكومة الإسرائيلية، لن تعارض قطع الكهرباء، إنما ستطلب من الشركة “ضبط النفس”.

وأبلغت الشركة رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزيري المالية والطاقة وسلطة الكهرباء ومنسق نشاطات الاحتلال في الضفة الغربية عن نيتها قطع الكهرباء، بسبب الديون المفروضة على شركة الكهرباء في شرقي القدس.

ووفقًا لقرار المحكمة العليا في تموز/ يوليو الماضي، فإن بمقدرة شركة الكهرباء قطع التيار بعد إبلاغ الجهات المختصة بـ35 يومًا.

وفي آب/ أغسطس الماضي، نشر في صحيفة (ذا ماركر) أن وزارة المالية الإسرائيلية تتجه إلى تحويل مبلغ يقدر بـ500 مليون شيكل، لشركة الكهرباء، من أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة) التي تجبيها سلطات الاحتلال، وذلك بدعوى تسديد ديون متراكمة على السلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن