إسرائيل ديفينس: صبر حماس على منع إدخال المنحة القطرية إلى غزة بدأ ينفذ

إسرائيل ديفينس: صبر حماس على منع إدخال المنحة القطرية إلى غزة بدأ ينفذ
إسرائيل ديفينس: صبر حماس على منع إدخال المنحة القطرية إلى غزة بدأ ينفذ

قال موقع عبري، مساء اليوم الخميس، إن صبر حركة حماس على منع إدخال أموال المنحة القطرية ، بدأ ينفد.

ورجح موقع (إسرائيل ديفينس) العبري، أن تعود الأموال القطرية للدخول إلى قطاع غزة عبر الحقائب كما كان في السابق، وذلك لأن إسرائيل غير معنية بالتصعيد العسكري مع حماس في هذه المرحلة. وفق قوله

• سلطة النقد تصدر بيانا بشأن المنحة القطرية

وفي سياق متصل، نقل المحلل العسكري بصحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية، عن مصادر في رام الله ، قولها: إن المسؤول عن عرقلة الاتفاق بين قطر والسلطة الفلسطينية بخصوص أموال المنحة القطرية هي البنوك، بسبب خوفها من أن تُعرّض نفسها للدعاوي القضائية بتهمة “تمويل الإرهاب”.

ومن جهته، أفاد المختص بالشأن الإسرائيلي مهران ثابت، أنه وفقًا للإعلام العبري، فإذا كانت الأموال القطرية ستدخل عبر السلطة الفلسطينية فمن المحتمل أن تدخل الأسبوع المقبل، وفي حال كانت عبر الحقائب كما كان في السابق، فيُتوقع أن تدخل في غضون شهر.

وبحسب ثابت، تُشير التوقعات الإسرائيلية إلى أنه إذا استمرت حركة حماس في رفضها لإدخال الأموال القطرية عبر السلطة، فإن إسرائيل لن يكون أمامها خيار إلا الموافقة على إدخالها عبر الحقائب، لأنها غير معنية بالتصعيد العسكري مع حماس في هذه الفترة.

وفي ذات السياق، نفى محافظ سلطة النقد الفلسطينية اليوم الخميس الموافق 5/8/2021 علم سلطة النقد والمصارف الخاضعة لرقابتها بما تداولته بعض وسائل الإعلام من اتفاق حول تسهيل تحويل الأموال القطرية الى قطاع غزة من أجل دفع رواتب ومستحقات الحكومة في غزة.

وأضاف المحافظ أن سلطة النقد والمصارف ملتزمون بتطبيق أفضل المعايير الدولية خاصة المتعلقة بقواعد اعرف عميلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن