إسرائيل يتكشف تفاصيل اعتراض القبة الحديدية صواريخ غزة

إسرائيل يتكشف تفاصيل اعتراض القبة الحديدية صواريخ غزة
القبة الحديدية

كشف قائد الدفاعات الجوية في قوات الاحتلال الإسرائيلي، ران كوخاف، اليوم الأحد، بالأرقام تفاصيل اعتراض القبة الحديدية لصواريخ المقاومة الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

وقال كوخاف أنه “تم اعتراض نحو 95 بالمئة من القذائف الصاروخية التي أطلقت من قطاع غزة”، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي قد يضطر “لاستخدام الوسائل الدفاعية على كافة طبقات الغلاف الجوي مستقبلا”.

وقال كوخاف إن “المساحة الضيقة للدولة تشكل تحديا ذا مغزى للدفاعات إلا أن هذه الدفاعات تتيح للقيادة اتخاذ القرارات حول المكان والوقت المناسب للرد على الهجمات الخارجية”، ضاربا مثلا على ذلك “بالمواجهة المستمرة مع حماس في قطاع غزة حيث تتيح القبة الحديدية للقيادة متسع من الوقت لاتخاذ القرار حول كيفية الرد على الهجمات الصاروخية”.

وأشار كوخاف إلى أن “عملية الحزام الأسود وتصفية بهاء أبو العطا (القيادي في حركة الجهاد الإسلامي) في غزة حيث بلغت نسبة نجاح اعتراض القبة الحديدية للصواريخ التي أطلقت من القطاع 94.7 بالمئة”.

وحول قدرة إيران على مهاجمة إسرائيل قال كوخاف: “إن إيران باستطاعتها شن هجوم على إسرائيل على غرار هجومها على السعودية، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي استخلص العبر من هذا الهجوم.

وبحسب موقع “واللا” العبري، أضاف البريغادير كوخاف، أن المهام الملقاة على عاتق وحدات الدفاعات الجوية الإسرائيلية أصبحت أكثر صعوبة من أي وقت مضى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن