إسماعيل رضوان يوجه سلسلة مطالب للسلطة الفلسطينية

إسماعيل رضوان يوجه سلسلة مطالب للسلطة الفلسطينية
القيادي في حماس إسماعيل رضوان

وجه القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الجمعة، رسالة إلى السلطة الفلسطينية، مطالبا إياها بتحقيق الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاقيات المصالحة.

وقال رضوان خلال تصريحات صحفية في الجمعة 56 من مسيرات العودة بعنوان “الوحدة وإنهاء الانقسام”، إن المدخل الطبيعي لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام “رفع العقوبات المفروضة على أبناء شعبنا في قطاع غزة وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال”.

وأضاف رضوان:” نقول للأخوة في حركة فتح تعالوا إلى كلمة سواء لنحقق الوحدة الوطنية بتطبيق اتفاقات القاهرة ٢٠١١ ومخرجات بيروت ٢٠١٧ وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الكل الفلسطيني تعد لانتخابات عامة رئاسية ومجلس تشريعي ومجلس وطني”.

كما دعا رضوان السلطة الفلسطينية إلى “وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي والتبرؤ من أوسلو وعدم الرهان على الحلول السلمية” على حد قوله.

وأكد رضوان الوحدة الوطنية فريضة شرعية وضرورة وطنية لمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة وعلى رأسها صفقة القرن .

وتابع رضوان:”نثمن موقف الأشقاء المصريين الراعي لملف المصالحة الفلسطينية ، وندعوهم إلى الضغط على السلطة للالتزام باتفاقات المصالحة”.

في سياق آخر، وجه رضوان التحية لشهدائنا الأبرار ولجرحانا البواسل ولمعتقلينا ولابناء شعبنا الذين خرجوا بعشرات الآلاف في جمعة الوحدة وانهاء الانقسام.

وأكد رضوان على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط وتحقيق حق العودة، مضيفا أنه “ليس هناك مجال أمام الاحتلال إلا الالتزام برفع الحصار عن غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن