إسماعيل هنية يكشف جديد صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل

إسماعيل هنية يكشف جديد صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل
إسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن التاريخ لن يرحم الدول العربية التي تعترف بـ”إسرائيل” وتطبع العلاقات معهم، كما أن الشعوب لا تنسى، مشيرًا أن حركته تنتظر “ردًا واضحًا” من “إسرائيل” بشأن صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف “هنية” أن “أي صفقة يبرمها بلد عربي مع “إسرائيل” سوف يعرض ذلك البلد للخطر في آخر المطاف”.

وبيّن أن هدف “إسرائيل” مع اتفاقيات التطبيع الحصول على موطئ قدم عسكري واقتصادي في المناطق القريبة من إيران، مستطردًا: “لذا ستخسرون، وإننا لا نرغب برؤيتكم وسائل عبور لمشاريع إسرائيل”.

جاء ذلك خلال حوارٍ أجراه رئيس تحرير موقع (ميدل إيست آي)، “ديفيد هيرست” مع “هنية” في إسطنبول.

وفي سياقٍ مختلف، عرجّ “هنية” على صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: “مصر تقوم حالياً بالتفاوض مع الاحتلال على تبادل مقترح للأسرى”.

ولفت إلى أن وفداً مصرياً نقل مطالب حماس إلى الجهة الأخرى، ومازالت حماس تنتظر تلقي “رد واضح”.

وأكد رئيس “حماس” أن حركته مستعدة لمواجهة أي هجوم جديد يُشن على غزة، محذرًا من أن أي حرب قادمة ستكون “تكاليفها مرتفعة على الاحتلال”، على حد وصفه.

وفي موضوع المصالحة الفلسطينية، أوضح إسماعيل هنية أن “حماس” استشعرت حدوث “تغييرات إيجابية” على الأرض في الضفة الغربية كنتيجة لمحادثات المصالحة مع حركة فتح.

وأردف: “ما نسمعه من قادة في الجلسات المغلقة هو تأكيدهم على أهمية مشاركة حماس، لأن حماس لديها الحق في أن تشارك في الإدارة اليومية لشؤون الحكومة”.

وجاء في حديث “هنية” عن الانتخابات المفترض إجراؤها، أن حماس” و”فتح” تفكران بخوض الانتخابات الفلسطينية من خلال قائمة مشتركة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن