إضراب بعض المدارس بغزة.. والتعليم ترد: لن نسمح بعرقلة العملية التعليمية

إضراب بعض المدارس بغزة.. والتعليم ترد: لن نسمح بعرقلة العملية التعليمية

قال مدير عام العلاقات الدولية والعامة، بوزارة التربية والتعليم العالي، معتصم الميناوي:” إن الوزارة لن تسمح على الإطلاق بأي نشاط من شأنه أن يعيق العملية التعليمية في مدارس محافظات قطاع غزة، مشدداً أن الوزارة تتابع عن كثب منذ صباح اليوم 13/2/2019 الميدان التعليمي في كافة المديريات والمدارس بهدف ضبط الميدان، وانتظام العملية التعليمية بالصورة المثلى.

ودعا الميناوي الطلبة والمعلمين إلى الالتزام بالدوام المدرسي في المدارس، وعدم الانصياع للدعوات التي تسعى لتخريب العملية التعليمية، كما دعا أولياء الأمور إلى ضرورة إرسال أبنائهم للمدارس، وعدم التعاطي مع أي دعوات من شأنها عرقلة التدريس، والتأثير بشكل سلبي على مستقبل أبنائهم.

ولفت الميناوي إلى أنه إن كان من وقفة تضامنية حقيقية مع المعلم، فيجب أن تتظافر الجهود جميعاً في كافة محافظات الوطن الضفة وغزة؛ للضغط على صناع القرار من أجل إعادة الرواتب المقطوعة.

وأكد الميناوي، أن الوزارة مع كل الفعاليات التي تسعى إلى إنصاف المعلم الفلسطيني، ورفع الظلم عنه؛ لكن يجب أن تكون هذه الفعاليات حكيمة، تراعي انضباط العملية التعليمية، وعدم التسبب بتأخير الطلبة عن دروسهم، كما شدد الميناوي على ضرورة تجنيب العملية التعليمية المناكفات السياسية.

يُذكر، أن عدداً من موظفي التعليم، أضربوا عن العمل، اليوم الأربعاء، احتجاجا على قطع رواتبهم.

ورغم أن وزارة التعليم بغزة، أعلنت أمس الثلاثاء، عن استمرار عمل المدارس، إلا أن الاتحاد العام للمعلمين، أعلن عن الإضراب، ما دعا هؤلاء الموظفين، للإضراب اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن